الأربعاء، 1 يناير 2014

ملف الإلحاد في السعودية (ملف خطير بالأسماء والصور)

جاء في وصف القلب المنكوس ما أخرجه مسلم من حديث حذيفة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تعرض الفتن على القلوب كعرض الحصير عودًا عودًا، فأي قلب أُشربه نكتت فيه نُكتة سوداء، وأي قلب أنكرها نكتت فيه نكتة بيضاء، حتى تعود القلوب على قلبين: قلب أسود مربادًا كالكوز مجخيًا(أي مقلوبا)، لا يعرف معروفًا ولا ينكر منكرًا، إلا ما أُشرب من هواه، وقلب أبيض فلا تضره فتنة ما دامت السموات والأرض".

والفتن التي تعرض على القلوب هي أسباب مرضها، وهي فتن الشهوات وفتن الشبهات، فتن الغي والضلال، فتن المعاصي والبدع، فتن الظلم والجهل، فالأولى توجب فساد القصد والإرادة، والثانية توجب فساد العلم والاعتقاد.

وهذا المرضان قد ذكرهما الله في كتابه في مواضع كثيرة، وقد جمع الله سبحانه بينهما في قوله تعالى: {كَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْكُمْ قُوَّةً وَأَكْثَرَ أَمْوَالاً وَأَوْلاداً فَاسْتَمْتَعُوا بِخَلاقِهِمْ فَاسْتَمْتَعْتُمْ بِخَلاقِكُمْ كَمَا اسْتَمْتَعَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ بِخَلاقِهِمْ وَخُضْتُمْ كَالَّذِي خَاضُوا أُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ}[التوبة:69]. 
فذكر سبحانه في هذه الآية ما يحصل به فساد القلوب والأبدان من هذين الأصليين.

الأول: الاستمتاع بالخلاق، وهو متضمن لنيل الشهوات المانعة من متابعة الأمر.

الثاني: الخوض بالشبهات الباطلة، لأن فساد الدين إما أن يكون باعتقاد الباطل والتكلم به، أو العمل بخلاف العلم الصحيح.

فالأول هو البدع وما والاها، وهو فساد من جهة الشبهات، والثاني فساد العمل من جهة الشهوات. (منقول)
وحديثي في هذا المقال عن مرض الإلحاد في مجتمعنا السعودي .

قال تعالى في حق المنافقين: { فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ}[البقرة:10].
 وقال تعالى: { وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً}[المدثر:31] 
وقال تعالى: { لِيَجْعَلَ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ فِتْنَةً لِلَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ}[الحج:53]. 

قال الشيخ عبد الرحمن السعدي – رحمه الله تعالى – عند تفسير قوله تعالى: {في قلوبهم مرض}: (المراد بالمرض هنا: مرض الشك والشبهات والنفاق، وذلك أن القلب يعرض له مرضان يخرجانه عن صحته واعتداله، مرض الشبهات الباطلة، ومرض الشهوات المردية، فالكفر والنفاق والشكوك والبدع كلها من مرض الشبهات، والزنا ومحبة الفواحش والمعاصي وفعلها من مرض الشهوات).

 ملامح كتابات الملحدين في السعودية


يتركز من يكتب عن هذا الموضوع ويعتنقه ويدافع عنه حول إنكار الدين عامة ، والتشكيك في كل شيء ، والإنهماك في الحديث عن الجنس وإشباع الرغبات ، وتعظيم الشخصيات الملحدة في العالم .
ومن يتتبع ما يكتبه هؤلاء وطريقة كتابتهم وخلفياتهم الاجتماعية لمقالاتهم يدرك أن من بينهم من هو سعودي حقاً أو على الأقل مقيم بالسعودية عارف لبواطن المجتمع وأدق تفاصيل الحياة فيه حتى على المستوى الأقليمي كالحياة في نجد أو الحجاز .

ملحد سعودي قديم


ومن الشخصيات السعودية التي وقعت في طريق الإلحاد شخصية عبدالله بن علي القصيمي الذي أرتد القهقرى وكتب كتاباً إلحادياً ، وقد رد عليه من عاصره من العلماء وعلى رأسهم سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله حيث قال عنه :"فإن هذا الضال القصيمي قد أكثر في كتابه من أنواع الضلال والكفر والإلحاد، ليضل بها الناس عن الحق والهدى ويدعوهم بها إلى نبذ الدين وسلوك مسلك أعداء الله الكافرين في حب الدنيا وإيثارها على الآخرة، وطلبها بكل طريق أوصل إليها سواء أباحه الشرع أو حظره" تقريض كتاب (تشخيص أخطاء صاحب الأغلال)ص48.


 حجم الملحدين في السعودية

وهذه خريطة نشرتها (سبق) عن بعض المجلات الغربية لخارطة الإلحاد في العالم ، ومن ذلك السعودية:

 وهذه نقولات من صحيفة سبق على ألسنة بعض الملحدين السعوديين كما قالت الصحيفة:


مشاهير وعلاقتهم بالإلحاد في السعودية

وهناك أسماء ارتبطت بوجود الإلحاد في حديث الواقع الثقافي والانترنت من خلال إتاحت مساحة بلا حدود للكتابات الالحادية وخلقت جو تواصل بين الملحدين في الخارج والشباب السعودي ، ومن هؤلاء :

الكاتب المعروف تركي الحمد: وكتاباته الخبيثة التي يفوح منها الإلحاد كثيرة ، ومنها هذه التغريدة :

الضال رائف بدوي:
حيث فتح المجال على مصراعيه للإلحاد والملحدين عبر شبكته الليبرالية:
 وهؤلاء هم الذين كانوا يقومون عليها :
ومن أبرزهم أيضاً سعاد الشمري في وسط الصورة(المضللة) ورائف بدوي عن اليمين وسلطان صلال المطيري على يسارها.
ومنهم الضال عبد الله حميد الدين الذي كان يعقد المحاضرات واللقاءات التي مكنت لبذر ونشر الفكر الإلحادي والليبرالي في نفس الوقت :
عبدالله حميد الدين هو جزء من مجموعة مشبوهة تضم: سالم باجنيد، ومعاذ الدباغ، وعلي غزاوي، وخالد يسلم .
وهو من أسرة حميد الدين التي حكمت اليمن قبل الثورة.
وقد منح الجنسية السعودية قبل سنوات .
 


ومن أقوال هذا الضال :
"لا يمكن الحفاظ على إيماننا بالله بناء على اجتهادات أشخاص عاشوا قبل 1200 سنة"برنامج اتجاهات.
"القرآن أسس التوحيد ، ولكن تفاصيل التوحيد هي عبارة عن اجتهادات من علماء القرن الثاني والثالث الهجري واليوم علينا بعد 1300 سنة أن نعود ونقول أن نجتهد اجتهادنا الخاص ونستخلص توحيدنا الخاص الذي يلائم معرفتنا بالكون هذا اليوم".
"اعتبر الشك حالة ملازمة للإنسان لايمكن أن ينفك عنها، وأنها حالة إيجابية إذا استفزت تفكيرنا، بعيداً عن الإكتئاب".
 والشك عنده بلا حدود ولا ضوابط !
ويقول إنه مع اختلافه مع حمزة كاشغري في اساءته لمقام النبي صلى الله عليه وسلم لا يعد ما قاله كاشغري مسيئاً للنبي صلى الله عليه وسلم ! 


وقد كان من أشهر الأماكن التي بدأ فيها بث بذور الإلحاد باسم الحرية ( مقهى جسور ) بجدة حيث كان عبد الله حميد الدين يمارس مهمته لنشر الفكر الإلحادي في أوساط الشباب .

 ومن الكتب التي كانت توفرها هذا المقهى كتب عن الملحد الشيوعي تشي جيفارا ، وهذه صور لبعض تلك الكتب :
وكذلك كانت الروايات الإلحادية والمنحرفة موجودة في هذا المقهى وبشكل مكثف ، ومن لم ستطع الشراء كان يستطيع الاستعارة عبر نظاممحدد في المقهى.

ومن العاملين على نشر ثقافة الإلحاد بالتعاون مع عبدالله حميد الدين المدعو خالد يسلم ، وهذه تغريدة توضح لك استهزائه بحديث النبي صلى الله عليه وسلم.


 وهذا فيديو عمله بعض الأشخاص رصد فيه شيء من حقيقة خالد يسلم
 (ملاحظة يوجد في الفيديو بعض الملاحظات والكلام البذيء المرصود عن خالد يسلم فنعتذر سلفا عن إيراده)
 ***************
علماً أن ( مقهى جسور ) كان يشهد لقاءات أسماء يشار إليها أنها معتدلة ثقافياً كما يقولون ، وهذا كذب فإنهم مجموعة من الشباب بعضهم ذو خلفية سرورية مثل نواف القديمي ، ولكنهم صمتوا عما كان يحدث في هذا المقهى الخبيث !

وقد كان للكتب الثورية لنواف القديمي في المقهى حضور واضح ، وخاصة كتابه (أشواق الحرية) الذي وصفه أكثر من واحد من أخدان القديمي بـ (البيان الشيوعي)!

وهذه مأخوذة لمكتبة مقهى جسور وتظهر فيها كتب القديمي وكتابه أشواق الحرية في أسفل الصورة إلى اليمين منها.

والغريب أن فكرة هذا المقهى انطلقت من زيارة مؤسسه عمر الشبعان لتركيا ! ولا يخفى أن تركيا باتت ركنا ركيناً في كل عمل ثقافي مشبوه لعلاقتها المفضوحة بجماعة الإخوان واسرائيل الصهيونية.

وممن استضافهم المقهى مذيع الجزيرة الخائن علي الظفيري بغلة الإخوان :
 وقد غضب لما قامت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بإغلاق المقهى فكتب في تويتر :

"- حقيقة لا أجد الجملة ولا الكلمات المناسبة لوصف اقتحام مكتبة جسور في جدة واقتياد الضيف وأصحاب المكتبة للتحقيق .
- مكتبة جسور وأصحابها وجمهورها مجموعة من أروع الشباب ثقافة وأدبا ومعرفة ، والمكتبة منبر ثقافي وفكري لا مثيل له في بلادنا .
- ومع التقدير للهيئة ، فإن هناك ما يجب أن يمنع هذه الطريقة المجحفة بالتعامل مع مكان كهذا وأشخاص كهؤلاء الذين اجتمعوا في المكتبة "انتهى كلام الظفيري.
 ***************
 ***************
ومن المدافعين عن هذا المقهى الإلحادي
فؤاد فرحان الغامدي
وهو سروري سابق وإخواني على طريقة سلمان العودة
وكان أحد كتاب الساحات السياسية مدافع عن العودة والحوالي
 
وخالد يسلم ذو احتفاء بالموسيقي الشيوعي مارسيل خليفة

هل هذا كله من باب المصادفة؟!
 *******************
وقد غرد بعضهم وهو عبد الكريم السلمي بأسماء بعض من كان يحضر في هذا المقهى :
 لاحظوا أن من حضور هذا المقهى الناشر للإلحاد اثنين من أهم أركان (ملتقى النهضة ) الماسوني الذي أشرف عليه سلمان العودة ، وهما :

مصطفى الحسن
وأذكركم أن من مقالات هذا الضال قوله:
-ينادي (العلمانية الجزئية) و أن هناك أنواعاً من العلمانية لا تتعارض مع الإسلام.
-يقول في تويتر: (حد المحصن من المسائل الشائكة.. تحتاج لتأمل طويل).
-دعوته الصريحة إلى الاختلاط حيق يقول: (كنتُ حريصاً أن يكون الرجال والنساء في مكان واحد، لتظهر الندية، وتغيب جميع الفوارق التي يُتعذّر بها) .
-ويقول : (والبعض الآخر استفزهم أن يكون الملتقى في قاعة واحدة فيها الرجال والنساء).
مقال في الجمعة 9 / 5 / 1431 هـ ـ 23 / 4 / 2010 م منشور في موقع الإسلام اليوم.
إلحاد كاشغري وعلاقته بعلي العمري مدير فورشباب

وليس سراً أن هناك علاقة وثيقة جداً كانت بين حمزة كاشغري صاحب الكتابات الالحادية والمسيء لمقام النبي صلى الله عليه وسلم وبين مصطفى الحسن ود علي العمري مدير فور شباب.


 وهذه صورة لحمزة كاشغري الثالث من اليمين في مقهى جسور






ورغم ما كتبه كاشغري من إلحاد وجدنا أن ذلك عند سلمان العودة فقط (عثرة) !!

ولعل هذا الأمر يفسر لك اتجاه واستغلال سلمان العودة للشباب الحجازي خاصة ممن لم يكن أجداده من هذه البلاد.
حيث يستغل معاناتهم واساءة بعضهم للظن في علماء وعقيدة هذه البلاد بسبب ضخامة الدعاية القديمة ضد ما يسمونه (الوهابية) ! ليتخذ من هؤلاء الشباب وقوداً في معركته ضد الوطن والعقيدة الصحيحة.


ونواف القديمي


 وللمعلومية فإن القديمي كان المقدم لمحاضرة الشيوعي السابق وعضو الكنيست الاسرائيلي عزمي بشارة في ملتقى النهضة الماسوني 
 


وهذه مصورة لبنر الدعاية لملتقى النهضة الماسوني:

 ومن الجدير بالذكر أن ملتقى النهضة كما هو واضح بالصورة أعلاه تضمن محاضرة للاستخباراتي جاسم سلطان بعنوان (فلسفة التاريخ) دعا فيه الشباب والشابات للرجوع لكتب وتراث الملحد ماركوس !

وكانت كتب العلمنة والليبرالية والإلحاد التي تطبعها (مكتبة الساقي) اللبنانية وجودة بكثافة في هذا المقهى (جسور) ! على عين نواف القديمي وشلته ممن يوصفون بالاعتدال ! 
على أن نواف القديمي يفخر بعلاقته بهذه الدار الخبيثة..

ولا يفوتني أن أذكر أن نواف القديمي في توثيقه للثورة في اليمن قد وثق مخيمات الثوار والتقط لهم هذه الصورة التي تمجد الشيوعي جيفارا !
لقد كتب الكثير حول موضوع الإلحاد في السعودية ، وكانت الكتابة حوله له ملامح أجملها في النقاط التالية:
1-الإلحاد موجود في السعودية في أشخاص وليس تيار أو جماعة تتبنى الإلحاد كفكر يقوم على أصول وقواعد معينة ، فلا تكاد تجد حتى ممن يختبيء تحت أسماء إلحادية ممن يزعم أنه سعودي يستطيع أن ينظر للإلحاد أو أن يجيب عن أبسط الأسئلة التي توجه للملحدين وتكشف عوارهم .
2-أما موقف التيار الحركي من موضوع الإلحاد في السعودية خصوصاً ، والخليج عموماً فاتخذ اتجاهين:
الأول:مغازل للغرب ومنضو تحت الخطة الصهيونية الإخوانية لنشر الفوضى العقدية الدينية في المجتمع ، لذا منهم من يصرح بضرورة السماح للملحدين بطرح أفكارهم وعدم تجريمهم وأن ذلك من باب الحرية الدينية ، كما يقوله الضال طارق السويدان:
ومنهم من ثبت تورطه بدخول بعض الشباب لدائرة الإلحاد مثل د علي العمري رئيس قنوات فور شباب الذي تخرج من تحت يديه حمزة كاشغري الذي زلت به القدم في هذا المستنقع الآسن ! 

وهناك أسماء تمزج الأدب وتصوغه بعبارات موهمة هي أقرب للمعاني الإلحادية منها إلى الأدب ، كما تفعل  ميسون بنت الضال طارق السويدان :




من هو الحلاج الذي تتباكى عليه هذه الضالة ؟
إنه إمام من أئمة الإلحاد والزندقة في عصره قبل مئات السنين ، قتل ببغداد عام 309 هـ بسبب ما ثبت عنه بإجماع علماء ذلك العصر،وقد فرح بمقتلة أهل السنة والجماعة منذ قتل وحتى اليوم ، ولكن ميسون السويدان أحزنها ذلك؟!
هذا الحلاج مرة قال :(أنا الله ) ومرة قال أن الله قد حل فيه ، ومن شعره الكفري: 
                           عَقَدَ الخلائقُ في الإله عقائدا

                      وأنا اعتقدتُ جميعَ ما اعتقدوه
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :


( مَنْ اعْتَقَدَ مَا يَعْتَقِدُهُ الْحَلاجُ مِنْ الْمَقَالاتِ الَّتِي قُتِلَ الْحَلاجُ عَلَيْهَا


فَهُوَ كَافِرٌ مُرْتَدٌّ بِاتِّفَاقِ الْمُسْلِمِينَ ;


فَإِنَّ الْمُسْلِمِينَ إنَّمَا قَتَلُوهُ عَلَى الْحُلُولِ وَالاتِّحَادِ


وَنَحْوِ ذَلِكَ مِنْ مَقَالاتِ أَهْلِ الزَّنْدَقَةِ وَالإِلْحَادِ


كَقَوْلِهِ : أَنَا اللَّهُ . وَقَوْلِهِ : إلَهٌ فِي السَّمَاءِ وَإِلَهٌ فِي الأَرْضِ . . .


وَالْحَلاجُ كَانَتْ لَهُ مخاريق وَأَنْوَاعٌ مِنْ السِّحْرِ


وَلَهُ كُتُبٌ مَنْسُوبَةٌ إلَيْهِ فِي السِّحْرِ .


وَبِالْجُمْلَةِ فَلا خِلافَ بَيْنِ الأُمَّةِ أَنَّ مَنْ قَالَ بِحُلُولِ اللَّهِ فِي الْبَشَرِ وَاتِّحَادِهِ بِهِ


وَأَنَّ الْبَشَرَ يَكُونُ إلَهًا وَهَذَا مِنْ الآلِهَةِ :


فَهُوَ كَافِرٌ مُبَاحُ الدَّمِ وَعَلَى هَذَا قُتِلَ الْحَلاجُ )


اهـ مجموع الفتاوى ( 2/480 ) .

وقال أيضاً :


( وَمَا نَعْلَمُ أَحَدًا مِنْ أَئِمَّةِ الْمُسْلِمِينَ ذَكَرَ الْحَلاجَ بِخَيْرِ


لا مِنْ الْعُلَمَاءِ وَلا مِنْ الْمَشَايِخِ ;


وَلَكِنَّ بَعْضَ النَّاسِ يَقِفُ فِيهِ ; لأَنَّهُ لَمْ يَعْرِفْ أَمْرَهُ )
.اهـ مجموع الفتاوى ( 2/483 ) 

وهذه كلمة لفضيلة الشيخ محمد بن هادي حفظه الله
فيمن يدافع عن أهل الباطل
إضغط إذا لم يظهر الفيديو 

 *************
**************
ومن أولئك معاذ العودة ابن الإخواني سلمان العودة :

الثاني:من يحاول أن يهول وينفخ في هذا الأمر من الحركيين بمحاولتهم تصوير أن السعودية يعيش قسم كبير من شبابها ومثقفيها عقيدة الإلحاد ويسهمون في نشره ؛ بل وإتهام الدولة بتسهيل ذلك لهم !
والهدف من هذا الاتجاه صرف الناس عن نقد الجماعات الحزبية الدينية كالسرورية والإخوان ، واتخاذ الأمر للطعن في الدولة بأنها إما ساكته عن هذا الخطر أو مساهمه في تسهيل انتشاره ، وليرسخ في نفوس الناس فكرة أن المدافع عن الإسلام والمواجه لخطرالإلحاد هم الحركيين .
3-أما التيار الليبرالي فكعادته يهون من كل فكر خبيث مادام ليس له علاقة بالدين ، لذا يقفون موقف التشكيك دون محاولة لرسم الصورة الحقيقة للإلحاد في السعودية والتحذير منه وممن ينتحله ، وكمثال على ذلك ما كتبه ناصر الصرامي وتركي الدخيل :
وهناك من الليبراليين من يدعو
لتمكين الملحدين من الصدع بعقائدهم وإلحادهم
مثل رائف بدوي
 إضغط إذا لم يظهر الفيديو

والعجيب أن رائف بدوي قد
زوج أخته من الليبرالي وليد أبو الخير
الذي يعظم عبد الله الحامد وسلمان العودة

 


 ومع عصام الزامل
ومن كذب الرافضة الذي لاحد له رمي المنهج السلفي بأنه سبب وجود الإلحاد كما يزعم ذلك سباب الصحابة وداعية الشرك حسن فرحان المالكي:
وقد شاركه في إنحرافه هذا الضال المضل المسعري
الذي يقول كاذباً أن الإلحاد سببه الوهابية وغلوها!
وينقل عن مصادر غربية أن الإلحاد في السعودية
أكثر منه في بقية الدول الإسلامية !!
وللأسف فإن علاج مثل هذه الظواهر الخبيثة عبر الإعلام
يتم عبر استضافة الأسماء المنحرفة منهجياً وعقدياً

وكمثال برنامج اتجاهات
ناقش الموضوع باستضافة محمد النجيمي الإخواني
وعبد الله حميد الدين ناشر الإلحاد نفسه !
 ***********
بقي سؤال مهم :
هل من المعقول أن يسهم سلمان العودة وعلي العمري
كإخوانيين في دخول الشباب في الشيوعية والإلحاد؟!

أقول : لن أجيب ! ولكن أدع الجواب لموقع الإخوان هذا الذي يتحدث عن دخول أحد قادتهم وهو فرج النجار إلى الحزب الشيوعي المصري حتى بلغ مرتبة الرجل الثاني في الحزب!

 يالها من مصيبة ! بتكليف من النظام الخاص 
أرفع قيادة في جماعة الإخوان 
يدخل فرج لحزب ملحد ليصبح ثاني رجل في قيادته!
"انتسب الحاج فرج بتكليف من النظام الخاص إلى الحزب الشيوعي في الغربية ، وترقى فيه إلى أن أصبح الرجل الثاني"

كما أن العودة وعلي العمري
همهم الأول والأخير زعزعة أمن هذا البلد 
ولو عن طريق إدخال الشباب في العقائد الباطلة.


يقول الدكتور عبدالله أبو عزة مسئول تنظيم الإخوان المسلمين في غزة في الخمسينات أو الستينات من القرن العشرين ما نصه :- (( ورغم العداء المستحكم بين الإخوان والشيوعيين من الناحيتين العقيدية ( الأيديولوجية ) والحركية ، فقد قرر الإخوان دراسة إمكانات التعاون مع الشيوعيين بكل جدية وإخلاص . وتم الإتفاق على لقاء بين ممثلي الفريقين )) انتهى . ص/ 43 من كتاب :- مع الحركة الإسلامية في الدول العربية .تأليف الدكتور : عبدالله أبو عزة.

ويقول عبدالله أبو عزة أيضاً :- (( وكان من الملفت للنظر أن يتعاون الإخوان المسلمون والشيوعيون –لأول مرة – في تحريك المظاهرات وقيادتها )) انتهى. ص/ 37 من كتاب : مع الحركة الإسلامية في الدول العربية.


ويقول نواف القديمي في مقابلة معه:
"حسن البنا الذي كان متابعاً للمشهد السياسي المصري استلهم بعض الأفكار التنظيمية الحزبية ـ التي لم تُعرف من قبل في الفكر الإسلامي ـ من الحركات الشيوعية، وبالخصوص استلهامه لفكرة الوحدات التنظيمية الصغيرة التي يسميها الشيوعيون (خلايا)، حيث استنسخها حسن البنا في تنظيمه وطور مضمونها وجعلها تحت اسم (أسرة)، لتكون أكثر حميمية وقرباً من الثقافة الإسلامية، وابتعاداً عن خشونة الصرامة الحزبية. 

2- فكرة (الطليعة المؤمنة) التي ستقود مجتمعاتنا نحو تطبيق الشريعة وسيادة الإسلام، وهي الفكرة التي نحتها سيد قطب رحمه الله وضخها في الفكر الإسلامي، تكاد تكون استنساخاً كاملاً وتفصيلياً لفكرة (الطليعة الثورية) في الفكر الماركسي اللينيني، الذي يريد لهذه الطليعة أن تقود نضالات البروليتاريا نحو الثورة على الاستغلال البرجوازي من أجل إنشاء المجتمع الشيوعي. 

 
بل وحتى الفكرة القطبيّة المتمثلة بالتعويل على (الإرادة) في التغيير وليس على (القوة) تكاد تتطابق في تفاصيلها التنظيرية مع الفكرة الثورية للمناضل الشيوعي الأرجنتيني تشي غيفارا"انتهى كلام القديمي.


هل فهمتم ؟!

**********
*******

ختاماً
هذا المقال ليس علاجاً لواقع موجود ومشكلة قائمة
ولكنه كشف عن بعض أعراض المرض
وكشف عن الفيروسات البشرية التي 
تنشره أو تشارك في نشره

فانتبهوا لفلذات أكبادكم من هذه الوجوه التي تدعي
الإصلاح في الوطن وهي من أكبر
ما يدمر الوطن والدين ويسعى في الفساد

اللهم هل بلغت .. اللهم فاشهد
**********
ولا يفوتني نقل هذا الكلام النفيس والمفصل للعلامة محمد بن عثيمين رحمه الله
عن الإلحاد


******************
******************
****************** 




هناك 18 تعليقًا:

  1. اللهم أجعل كيدهم في نحورهم

    ردحذف
  2. جزاك الله خير على فضح بعض الكفار والمبتدعة من الإخوان وغيرهم

    ردحذف
  3. والله مدري عنك يالهامور .. وخصوصا سلمان العودة ما اصدق مستحييييل لو تحلف بالله انك صادق

    ردحذف
    الردود
    1. عشان كذا لا تتخذي قدوتك من الأحياء فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة ومافيه احد منزه

      حذف
    2. وماذا عن تغريدة عبدالله ابن سلمان العودة اعلاه؟؟؟؟

      حذف
    3. اتق الله فيما تكتب لخبطت الدنيا راجع اتهاماتك لم يخطئ من دعا للحوار فديننا دين الحوار ولا يجوز تكفير شخص بعينه وينك من ناصر الوسطية محمد بن سلمان حفظه الله

      حذف
  4. ﻻ فض فوك يا أخي العزيز، يجب ان نعلم ان اعداءنا الحالي هم الرافضة والاخوان، اما الرافضة يستفيد منها الغرب، واما اﻻخوان يستفيد منها العلمانيون والغرب والملحدون والليبراليون.وووووووو

    ردحذف
  5. المسعري ضال مضل هههههههههههههههههههههههه

    اذا كان المسعري ضال فأنت ي ابليس بعينه

    هذي مايسمونها < حرب اعلامية > لمصلحه في بال الكاتب او من يملي عليه

    ردحذف
  6. هذا ليس مقالا
    هذه ليست تدوينة
    هذا ذبح! وأشلاء إخوانية ملقاة هنا وهناك

    دامت ذخيرتك أيها البطل

    ردحذف
  7. ماأدري ليش اصرارك على ربط اﻻخوان بالصهيونيه بس اللي يقرأ ماكتبت لﻻخير يعرف ان لك هدف من تشويه اﻻخوان

    ردحذف
  8. معلومات هامه ويشكر عليها الهامور

    ردحذف
  9. بالنسبه ل فرح النجار فهذي من باب ( الحرب خدعه) زرعوه مع الشيوعيين حتى يأمنو مكرهم و استفادو انه اخبرهم بزعمهم اغتيال حسن البنا فمعناها ان ولائه للاخوان
    اما بعض مصطلح اسره و ان حسن البنا اخذه من الفكر الشيوعي اذا كان منه فائده و لا يتعارض مع الدين فليش لا زي بعض الانظمه الي تستفيد منها الحكومه مثل الانظمه البنكيه و الامنيه و السياسيه

    ردحذف
  10. تحامل وتهجم على الدكتور سلمان العودة والشيخ الفاضل سفر الحوالي والاعلامي علي الظفيري وجماعة الاخوان المسلمين افتراءات وكذب من صاحب المقالة ، ولعنة الله على المفترين والكاذبين مأجوري الانظمة ليصدق بعض الجهلة هذا الافتراء عليهم ، وخصوصا الشيوخ الافاضل الذين افنوا عمرهم في الدعوة إلى الله وتوحيده ، أصبحنا بين الامم من احطها واخسها وتكالبت على امة الاسلام مؤامرات من كل صليبي وصهيوني ، ومن اسباب سطوتهم علينا مثل هذا الذي يوزع التهم جزافا ويطعن في عقائد ونوايا من لايصدق فيه كلامه ولو اقسم عند استار الكعبة ، انا لا انتمي لاي تيار ولست حتى من مقصري الثياب وواهل اللحى ، لكن استنكر اي كذب وافتراء ومحاولة الطعن في من لايطعن في دينه مع مشبوهين في عقيدتهم ، شتان بين الحق وفجور الخصومة

    ردحذف
  11. والشيخ حسن فرحان المالكي اتهمه بالشرك والعياذ بالله ، هو مفكر قرآني ، تقارع الحجة بالحجة والدليل بالدليل ، وليس باتهام مفترى في عقيدة وايمان الناس ، ولامقدس في الدين إلا كتاب الله الذي لايأتيه الباطل وأما غيره فيؤخذ منه ويرد ، ولا قدسية للفكر السلفي ومراجعه امام آيات الله البينات ، فلعنة الله على المفترين

    ردحذف
  12. العصبية تعود بالعنصرية والعنصرية تنقلب كراهية ورفض الآخر وهذه الانغلاق يقود للتطرف والارهاب واللجوء للانتقاام ... الذي يقرأ صفحتك لا يشك انك وهابي من نجد

    ردحذف
  13. لك جزيل الشكر على ماقدمت لتنوير الغافل والجاهل في هذا البلد

    ردحذف