السبت، 19 أغسطس 2017

الكاتبة القديرة إحسان فقيه صور لم تنشر وأشياء لم تذكر !

قالوا عنها :
الكاتبة القديرة
صاحبة القلم السيال
المحامية عن الإسلام
الخ تلك الألقاب .
****
وللأسف إن من روج لإحسان فقيه هم
الغشاشون :
حتى سعى لها من سعى في الخفاء لتكتب في صحيفة الحياة ، ثم لتستقدم ويطاف بها على أرجاء المملكة !

واليوم عادت لتمارس هوايتها القديمة 
التي مارستها قبل الحجاب
أتدرون ماتلك الهواية
تعالوا معي لنتعرف عليها :

إحسان والسعودية

تقول إحسان مستدرة عطف السعوديين :     

وتقول أيضاً: 
فهل هذه هي مشاعر إحسان الحقيقية تجاه السعودية :
  
 
 



 
تقول إحسان بعد ذلك كله:

إي والله موقفك من السعودية واضح جداً .

*******************
حكام السعودية يعتبرون الرئيس السيسي فخامة الرئيس فما رأي إحسان فقيه؟ 

******

الإرهابيين تيار معتدل عند إحسان لعيون قطر 
 لن أطيل في التمثيل على إجرام من تأويهم قطر ممن تلوثت أيديهم وأقلامهم بدماء الأبرياء في أوطانهم التي هربوا منها ، ولكن أضرب بمثال واحد يفند قول إحسان أن من تأويهم قطر هم من الفارين من بطش الأنظمة القمعية في بلادهم !

الخبيث الذي سعى في اغتيال الملك عبدالله رحمه الله الآن يعيش في قطر !

أليس كذلك يا إحسان ؟!

***************
لقد اختصرت إحسان موقفها من السعودية في التغريدة التالية : 
فلا نحتاج بعد هذه التغريدة دليل على مقدار الغل والحقد الذي تكنه إحسان للسعودية وأهلها .

**************

إحسان فقيه وانتقائية النقد 

تقول إحسان فقيه مثنية على المنصف الرزوقي :"في سبتمبر 2014، زار خالدُ مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الرئيسَ التونسي منصف المرزوقي، وخرج الأخير في خطابه ضمن حملته الانتخابية ليقول: "أتشرف باستقبال خالد مشعل وبحماس وبالمقاومة في غزة، إن شاء الله لا يُلفقون لي تهمة رعاية الإرهاب والتعامل مع حماس". 

بالرغم من أنها كانت إشارة من المرزوقي إلى التهم التي وُجّهت إلى الرئيس المصري محمد مرسي بالتخابر مع حماس، إلا أن الرجل قد اختصر في تلك الجملة، الكلام عن أداة قذرة تستخدم ضد الشرفاء كورقة ضغط، وعقاب لهم - في نفس الوقت- على الحيدة عن المسار الذي ترسمه قوى الشر، إنها أداة فزاعة الإرهاب ورعايته." رابط المقال .

نعم تختار إحسان الموقف الذي تظنه بطولياً للمرزوقي لمدحه ، وتغمض عينيها عن المواقف المخزية له وتظن أن ذلك يخفى على القاريء !
تعالوا لنقرأ تغريدة إحسان حول القرارات العلمانية لحكومة السبسي :
لاحظوا أمرين :
1-لم تجد إحسان سبة لحكومة السبسي أشنع من وصفها لها بالعلمانية لذلك اكتفت بهذا الوصف .
2-هناك شخصيات أخرى أغمضت إحسان عينها عنها رغم انها سبقت السبسي وحكومته في قراراتها العلمانية.

من هذه الشخصيات المنصف المرزوقي الذي تثني عليه إحسان فقيه !
وفي نقدها الناعم لراشد الغنوشي أثنت عليه خيراً وحفظت له قدره ومنزلته كما تقول ! وذلك في نقدها لرفضه وصف مجلس التعاون لحزب الله بالإرهاب !

هكذا يكون الهجوم مؤدلجاً وإن شئت فقل انتقائياً .

وأمراً آخر لابد من تقريره ، وهو أنه إذا كانت العلمانية سُبة وشناعة فلم لا يكون لأردوغان وحكومته منها نصيب !
فهو داعية للعلمانية من الطراز الأول :

لعل صمت إحسان على علمانية أردوغان لأنها علمانية ناعمة !
وهذه العلمانية الناعمة بدعة جديدة يبدو أنه اتفق على تلميعها بليل !





******
إحسان ومؤسس السرورية 


تقول إحسان عن هذا الرجل إنه لم يقترف شيئاً يخرجه من دائرة أهل السنة !

فمن هو محمد سرور ؟
نشأ محمد سرور مع الإخوان المسلمين السوريين، وكان يقود هذه الجماعة الدكتور مصطفى السباعي ، وفي عام (1969م) تَفَتَّتتْ جماعة الإخوان المسلمين في سورية وكان للميول الفكرية أثرها في ذلك؛ فجماعة حلب وحماة كان لها اتجاه صوفي؛ فصاروا مع عبدالفتاح أبي غدة، وهذا اتجاه الشيخ حسن البنا، ولذلك استمروا مع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين.

 وجماعة دمشق لها اتجاه قطبي ولذلك صاروا مع عصام العطار، وكان محمد سرور مع هذا الاتجاه.

 ثم انتقل محمد سرور إلى السعودية للعمل هناك، وبدأ نشاطه القطبي وبخاصة في منطقة القصيم، واستطاع أن يكوِّن له أتباعاً كثيرين في كلِّ الأجهزة وأسس جمعيات حزبية تحت شعار العمل الخيري والنفع العام... ومن ثم انتقل إلى الكويت وهناك عمل تنظيماً مع سيد عيد -أحد كبار الإخوان، وكان مسجوناً مع سيد قطب- ثم اختلفوا، وأسس كل واحد منهما جماعة مستقلة، وتعاون في الكويت مع الشيخ حسن أيوب وغازي التوبة، وكلهم من الإخوان المسلمين، ثم فرّخوا أحزاباً جديدة يشنع كل منهم على الآخر، ويصفه بالكذب والنفاق!!  

 ثم ترك محمد سرور بلاد المسلمين واستوطن بلاد الكافرين في (بريطانيا) وأسّس هناك بتعاون مع ذراعه اليمين أبي أنس محمد العبدة وبعض أتباعه السعوديين «المنتدى الإسلامي» في لندن، وأصدر مجلة "البيان "، ثم مجلة" السنة " .

-((( من أقوال محمد سرور وتلاميذه )))-

( طعن محمد سرور في السلفية وأهلها )

. قوله : " إن الدعوة السلفية أكبر من أن تستوعبها جماعة ، أو شيخ ، أو عدد محدود من الأفراد ، وليس هناك جهة أو مؤسسة يحق لها ادعاء حق الوصاية على هذه الدعوة " مجلة السنة : العدد 30 ص82 .

( طعن محمد سرور في كتب العقيدة السلفية )

. قوله : " نظرت في كتب العقيدة ، فرأيت أنها كتبت في غير عصرنا ، وكانت حلولاً لقضايا ومشكلات العصر الذي كتبت فيه – رغم أهميتها وتشابه المشكلات أحياناً ، ولعصرنا مشكلاته التي تحتاج إلى حلول جديدة ، ومن ثم فأسلوب كتب العقيدة فيه كثير من الجفاف لأنه نصوص وأحكام ، ولهذا أعرض معظم الشباب عنها ، وزهدوا بها " منهج الأنبياء في الدعوة 1/8 .

( جعل محمد سرور التقليد للعلماء أعظم من الشرك )

. قوله : " ومن شر ما تبتلى به الأمم والشعوب جحود قادتها ومفكريها على آراء وتصورات الآباء والأجداد ، ومن المؤسف أن ناساً من الناس قد يسخرون من جمود قوم نوح ، ومع ذلك فهم متمسكون بآراء وفتاوى شيوخهم وزعمائهم ، ولا يرون جواز الخروج على آراء هؤلاء المشايخ ، وعجيب أمر الإنسان يرى القذى في عين غيره ، ولا يرى الجذع في عينه " منهج الأنبياء 1/63 .

( اتهام محمد سرور لآباء وأقارب كثير من دعاة الإسلام بالشرك والنفاق )

. قوله : " ومن المؤسف أن كثيراً من دعاة الإسلام يخلطون مصالحهم بالدعوة ، ويتوددون إلى أصحاب السلطان رغم عداوتهم للإسلام والمسلمين ، ويتوددون كذلك إلى المشركين والمنافقين من آبائهم وإخوانهم وأقربائهم ، وهم الذين يقرأون في كتاب الله : { لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا أبائهم أو أبناءهم أو إخوانهم " منهج الأنبياء 1/97 .

( تكفير محمد سرور بالمعاصي )

. قوله : " فليس من المستغرب أن تكون مشكلة إتيان الذكران من العالمين أهم قضية في دعوة لوط عليه السلام " ! ثم يقول : " لأن قومه لو استجابوا له في دعوته إلى الإيمان بالله وعدم الإشراك به لما كان لاستجابتهم أي معنى ، إذا لم يقلعوا عن عاداتهم الخبيثة التي اجتمعوا عليها ، ولم يتستروا في فعلها ، بل أصبحت جزءاً من نظام حياتهم إلى درجة أنهم كانوا يستغربون من لوط دعوتهم إلى نبذ هذه الأعمال المشينة " منهج الأنبياء 1/158 .

ترويجه وتزكيته لفكر سيد قطب الضال )
. قوله : " لا أعرف كاتباً في العصر الحديث عرض مشكلات العصر كسيد رحمه الله ، فقد كان أميناً في عرضها ، وفي وضع الحلول لها " دراسات في السيرة النبوية 323
( طعن محمد سرور في كبار العلماء )

تحدث محمد سرور عن علماء التوحيد في المملكة العربية السعودية في مجلته السنة العدد الثالث والعشرين، ذو الحجة 1412هـ (ص:29ـ30). فقال:
"وصنف آخر يأخذون ـ يعني المساعدات الرسمية ـ ويربطون مواقفهم بمواقف سادتهم فإذا استعان السادة بالأمريكان انبرى العبيد إلى حشد الأدلة التي تجيز هذا العمل ويقيمون النكير على كل من يخالفهم، وإذا اختلف السادة مع إيران الرافضة تذكر العبيد خبث الرافضة وانحراف منهجهم وعداوتهم لأهل السنة، وإذا انتهى الخلاف سكن العبيد وتوقفوا عن توزيع الكتب التي أعطيت لهم هذا الصنف من الناس……هذا الصنف من الناس يكذبون….. يتجسسون……. ويفعلون كل شيء يطلبه السادة منهم يا إخواننا لا تغرنكم هذه المظاهر فهذه المشيخة صنعها الظالمون ومهمة فضيلة الشيخ لا تختلف عن مهمة كبار رجال الأمن".

 وقال : (( ولا ينقضي عجبي من الذين يتحدثون عن التوحيد وهم عبيد عبيد عبيد عبيد العبيد، وسيدهم الأخير نصراني )) .

( طعن محمد سرور في آل سعود حكام المملكة العربية السعودية وتكفيره لهم )

. قوله في مجلته المسماة ظلما بمجلة "السنة" في العدد (43) سنة 1415هـ جمادى الثانية (27-29) حيث يقول في حوار بينه وبين صديق له: " قال صاحبي: ما رأيـك بهـذا الـقـول: لو سلم أبناء عبد العزيز من البطانة العلمانية التي تحيط بهم لما كانت الأمور بهذا السوء؟

فأجابه محمد سرور قائلاً : قلت : يا أبا ... هم أخبث من بطانتهم العلمانية ... لأن عقائد الطرفين واحدة ".

. ويقول في العدد (43) (ص 17) معلقاً ومتهكماً بتأييد الدولة للدعوة والدعاة :
(( ياللعجب من تناقضات دولة فهد وأشقائه، يفتخرون بإرسال الدعاة إلى جميع بلدان العالم، ويدفعون لهم المكافآت، ويمنعون الدعاة الأحرار المتطوعين في بلدهم، يمنعونهم حتى من رفع صوتهم بالدعوة إلى الله داخل بيوتهم، ترى ماذا أبقى هؤلاء الظلمة ـ يعني خادم الحرمين وإخوانه وفقهم الله ـ للقذافي، والأسد، وصدام، وجنرالات الجزائر؟)) .

-((( أقوال علماء الإسلام في محمد سرور ومقالاته )))-

( قول الإمام عبدالعزيز بن باز –رحمه الله- )

سئل الإمام عبد العزيز بن باز - رحمه الله - : عن مقولة هذا الضال في كتابه (( نظرت في كتب العقيدة فرأيت أنها كتبت في غير عصرنا ، وكانت حلولاً لفضايا ومشكلات العصر الذي كتبت فيه ، ولعصرنا مشكلاته التي تحتاج إلى حلول جديدة ، ومن ثم فأسلوب كتب العقيدة فيه كثير من الجفاف ، لأنه نصوص وأحكام ، ولهذا أعرض معظم الشباب عنها وزهدوا بها )) منهج الأنبياء في الدعوة إلى الله 1/8 ، لمحمد سرور بن نايف زين العابدين .

فقال ابن باز - رحمه الله - : (( هذا غلط عظيم ... كتب العقيدة : الصحيح أنها ليست جفاء ، قال الله قال الرسول ؛ فإذا كان يصف القرآن والسنة بأنها جفاء فهذا ردة عن الإسلام ، هذه عبارة سقيمة خبيثة )) .

وسئل عن حكم بيع الكتاب فقال : (( إن كان فيه هذا القول فلا يجوز بيعه ، ويجب تمزيقه )) الأجوبة المفيدة عن أسئلة المناهج الجديدة ص 50 .

( قول العلامة الألباني –رحمه الله- )

قال رحمه الله عن وصف سرور لكتب العقيدة بالجفاف : (( وهل يقول هذا مسلم ))المقالات السلفية ص25.

( قول العلامة حماد الأنصاري – رحمه الله - )

يقول الشيخ حماد – رحمه الله - : (( مجلة السنة لسرور زين العابدين رأيتها بيد بعض الناس فأمرتهم بإحراقها ، وقلت قولي هذا قبل أن اعرف هذا الرجل )) المجموع في ترجمته رحمه الله 2/574 .

و قال عبدالأول عن أبيه الشيخ حماد – رحمه الله - : ( وسمعته يقول : إن السرورية طائفة من الإخوان المسلمين انفردت عنهم وهي تعيش بلندن )المجموع ص765 .

( قول العلامة أحمد النجمي – أثابه الله- )

قال فضيلة الشيخ أحمد النجمي – أثابه الله - : (( إن المنهج الإخواني بجميع فصائله من سرورية وقطبية وجماعة تكفير وحزب جهاد وتحرير وغير ذلك كلها تتفق على الفكرة الحركية الحزبية الثورية، كلهم يدعون إلى التخطيط السري والخروج المفاجئ عندما يرون قوتهم قد اكتملت، وإن كانوا يدعون أنهم من أهل السنة والجماعة )) المورد العذب الزلال ص237 .

( قول العلامة صالح الفوزان – أثابه الله -)

س28 : قرأت كتاباً اسمه :"منهج الأنبياء في الدعوة إلى الله " لمؤلفه : محمد سرور بن نايف زين العابدين ، قال فيه : (نظرت في كتب العقيدة فرأيت أنها كتبت في غير عصرنا ، وكانت حلولا لقضايا ومشكلا ت العصر الذي كتبت فيه، ولعصرنا مشكلاته التي تحتاج إلى حلول جديدة، ومن ثم فأسلوب كتب العقيدة فيه كثير من الجفاف ؛ لأنه نصوص وأحكام ، ولهذا أعرض معظم الشباب عنها وزهدوا بها ) فما هو تعليق فضيلتكم على هذا الكلام ؟.

جـ / لماذا نستورد أفكارنا من الخارج ؟.

لماذا لا نرجع إلى الكتب التي بين أيدينا، من كتب السلف الصالح ، وكتب علماء التوحيد التي صدرت عن علماء ، ولم تصد ر عن كاتب أو مثقف لا يد ري عن مقاصده؟ ولا يدري أيضا ـــ عن مقدار علمه ؟.

الرجل ـ محمد سرور -بكلامه هذا يضلل الشباب ، و يصرفهم عن كتيب العقيدة الصحيحة وكتب السلف ، ويوجههم إلى الأفكار الجديدة، والكتب الجديدة ، التي تحمل أفكارا مشبوهة كتب العقيدة آفتها عند محمد سرور أنها نصوص وأحكام ، فيها : قال الله وقال رسوله ، وهو يريد أفكار فلان وفلان ، لا يريد نصوصاً وأحكاماً.

فعليكم أن تحذ روا من هذه الد سائس الباطلة ، التي يراد بها صرف شبابنا عن كتب سلفنا الصالح .

والحمد لله ، نحن أغنياء بما خلفه لنا سلفنا الصالح من كتب العقائد ، وكتب الدعوة ، وليست بأسلوب جاف ـ كما زعم هذا الكاتب ـ ، بل بأسلوب علمي من كتاب الله وسنة رسول الله ـصلى الله عليه وسلم ـ ، أمثال : صحيح البخاري ، ومسلم ، وبقية كتب الحديث ، ومن كتاب الله تعالى ، الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولامن خلفه ، ثم كتب السنة ، مثل : كتاب "السنة" لابن أبي عاصم ، و" الشريعة" للآجري، و"السنة" لعبدا لله بن الإمام أحمد ، وكتب شيخ الإسلام ابن تيميه وتلميذه ابن القيم ، وكتب شيخ الإسلام المجد د : محمد بن عبدا لوهاب . فعليكم بهذه الكتب والأخذ منها ؛ فأذا كان القرآن جافا ، والسنة جافة ، وكلام أهل العـلم ـالمعتبرين ــ فيه جفاف ؛ فهذا من عـمى البصيرة .

وكما قال الشاعر :
قد تنكر العين ضوء الشمس من رمد .... وينكر الفم طعم الماء من سقم.

س29 : ما هو الموقف من هذا الكتاب - منهج الأنبياء - السابق الذكر؟ .

جـ / تشخيص الأمراض التي في الكتاب ، ويطلب سحبه من المكتبات ، ومنعه من الدخول إلى المملكة ))أهـ من الأجوبة المفيدة عن أسئلة المناهج الجديدة .

( قول فضيلة العلامة مقبل الوادعي – رحمه الله -)

يقول رحمه الله : (( فالحزبيون غير موفّقين في دعوتهم بل يعتبرون نكبة على الدعوات ، هذا وقد احتـــرق عبدالرحمن عبدالخالق بحمد الله ، واحترق عملاؤه في اليمن بحمد الله ، واحترق محمد سرور الذي كان صاحبنا قبل قضية الخليج ، وأصبح وحفنة من أتباعه يحاربون العلماء ، وينفرون عن العلماء ، فتارة يطعن هو وأتباعه في الشيخ الألباني وأخرى في الشيخ ابن باز ،وانهما لا يفهمان الواقع
وأما عند التّحيل من أجل التزكيات ومن أجل المال فيأتون إلى الشيخ ابن باز ويقولون فعلنا وفعلنا )) أهـ من إعلام الإخوان .

و سئل العلامة مقبل الوادعي -رحمه الله - في تحفة المجيب :
هل هناك أحد من الدعاة في السعودية تابع محمد سرور على نهجه؟

فأجاب رحمه الله : (( وجد من يتابعه بكثرة ، وأيّدوا فكرته الخاطئة أنه لا يجوز الاستعانة بأمريكا على رد المعتدي صدام البعثي، والنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول: ((إنّ الله ليؤيّد هذا الدّين بالرّجل الفاجر)).

فهناك من تابعه على فكرته وتأثر بها، مثل سلمان العودة، وكذلك سفر الحوالي، لكن سفرًا أقل تأثرًا بها، ولو جالس سفرًا إخوان صالحون فما أظنه إلا سيرجع، أما سلمان فقد خبّط خبْط عشواء، وفي اليمن أيضًا تابعه بعض المخذولين من أصحاب جمعية الإحسان )) .

ولا يفوتني أن أذكر أنه قد تكلم في محمد سرور والسرورية غير من ذكرت من أهل العلم أعلاه علماء كثيرون ، ومن أجلهم العلامة محمد أمان – رحمه الله - ، والعلامة زيد المدخلي ، والعلامة ربيع بن هادي – أثابه الله - ، وكذا فضيلة الشيخ صالح السحيمي – أثابه الله - ، وغيرهم من علماء السنة .

إحسان فقيه والامارات والصوفية

من أهم الأمور التي تبني عليها هجومها على الامارات التصوف حيث تقول:
ونحن نسأل : هل هجومك على الامارات من اجل رعايتها للتصوف ؟ 

الجواب وبلا أدنى شك يعرف من خلال كلامك أنت يا إحسان .

فالتصوف في الأردن أقرب إليك من أرنبة أنفك ، ولا يظهر لك أي نشاط في كشفه والرد عليه .

وتصوف الإخوان المسلمين منذ أسسها حسن البنا وحتى اليوم ظاهر وموثق ومع ذلك لم تنبسي ببنت شفة حوله!

يقول حسن البنا في ص 19:-
"وفى المسجد الصغير رأيت الإخوان الحصافية يذكرون الله تعالى عقب صلاة العشاء من كل ليلة ........فاجتذبتني حلقة الذكر بأصواتها المنسقة ونشيدها الجميل" !

ويقول حسن البنا في ص23 :-
"وظللت معلق القلب بالشيخ حتى التحقت بمدرسة المعلمين الأولية بدمنهور وفيها مدفن الشيخ وضريحه ......فكنت مواظبا على زيارته كل يوم تقريبا وصحبت الإخوان الحصافية بدمنهور وواظبت على الحضرة في مسجد التوبة في كل ليلة وسألت عن مقدم الإخوان فعرفت أنه الرجل الصالح التقى الشيخ بسيونى العبد التاجر فرجوته أن يأذن لي بأخذ العهد عليه ففعل .........وإذا لم تخن الذاكرة فقد كان يوافق يوم الأحد ، حيث تلقيت الحصافية الشاذلية عنه وآذنني بأورادها ووظائفها" !

ويقول في ص 28 :-
" وكنا في كثير من أيام الجمع التي يتصادف أن نقضيها في دمنهور نقترح رحلة لزيارة أحد الأولياء القريبين من دمنهور فكنا أحيانا نزور دسوق فنمشى على أقدامنا بعد صلاة الصبح مباشرة حيث نصل حوالي الساعة الثامنة صباحا فنقطع المسافة في ثلاث ساعات وهى نحو عشرين كيلو متراً ونزور ونصلي الجمعة"!!

 ويقول في ص 33:-
"كنت أمضى الأسبوع المدرسي في دمنهور ... يضاف إلى ذلك أن ليلة الجمعة فى منزل الشيخ شلبى بعد الحضرة يتدارس فيها كتب التصوف من الإحياء وسمع أحوال الأولياء والياقوت والجواهر وغيرها ونذكر الله إلى الصباح كانت من أقدس مناهج حياتنا"

ويقول في ص 45 :-
"كنت سعيدا بالحياة في القاهرة هـذا العام ... كما كنت أجد متعة كبرى في الحضرة عقب صلاة الجمعة من كل أسبوع في منزل الشيخ الحصافي"!!!! .

ويقول في ص 48 :-
"وأذكر أنه كان من عادتنا أن نخرج في ذكرى مولد الرسول e بالموكب بعد الحضرة ، كل ليلة من أول ربيع الأول إلى الثاني عشر منه ... ووزع الشربات والقهوة والقرفة على مجرى العادة وخرجنا بالموكب ونحن ننشد القصائد المعتادة في سرور كامل وفرح تام" !!!!

* صوفية المرشد الثالث عمر التلمساني *
يقول عمر التلمسانى فى كتابه شهيد المحراب ص 196 وما بعدها:
" وبمناسبة قول أم كلثوم عندما ظنت عائشة رضى الله عنها ستكرهها على الزواج من عمر فستخرج إلى رسول الله : صلى الله عليه وسلم تستغيث به في مثواه الطاهر الكريم لينقذها ربما مما يراد بها ولا تريده … فلا داعي إذن للتشدد في النكير على من يعتقد في كرامة الأولياء واللجوء إليهم في قبورهم الطاهرة والدعاء فيها عند الشدائد … فعلى مقابر الصالحين تتنزل رحمات الله وبركاته ونفحاته ولا بد للمسلم أن يتعرض وأن يقترب وأن يدعو في أماكن تغمرها رحمات أرحم الراحمين" !.

ويقول التلمساني في ص 201 وما بعدها من نفس المصدر السابق :
" فما لنا وللحملة على أولياء الله وزوارهم والداعين عند قبورهم ومقاماتهم … لقد أثبت القرآن صراحة : أن بقايا الصالحين وآثارهم يمكن التوسل بها في استجلاب الخير ودفع الضر مهما تقادم بها العهد ...ولئن كان هواي مع أولياء الله وحبهم والتعلق بهم ، ولئن كان شعوري الغامر بالأنس والبهجة في زياراتهم ومقاماتهم بما لا يخل بعقيدة التوحيد فإني لا أروج لاتجاه بذاته ، فالأمر من أوله إلى آخره أمر تذوق" !!!!!! . 

وهذا رأي الألباني رحمه الله في صوفية حسن البنا

*********
مرسي والتصوف

ألم تعلمي يا إحسان أن زيارة مرسي وصلاته عند ضريح مايسمى السيدة زينب صار دليلاً عند الصوفية على جوا الصلاة في الأضرحة (الشركية)!

والآن ماذا يقول أكبر طاغوت صوفي في مصر وهو
الشيخ طارق ياسين الرفاعي، شيخ مشايخ السادة الرفاعية الطريقة الصوفية الأكبر في مصر :
واليك يا إحسان مقتطفات من كلامه

*****
أردوغان والتصوف

وهاهو مثالك الأول وقرة عينك 
أردوغان ! وهذا موقفه من الصوفية بل القبورية :





أردوغان جنباً إلى جنب مع مشايخ الطرق الصوفية القبورية
هذا شيخ أردوغان قبوري يقول (خرا على الوهابيين والسلفيين وملك السيئات لا يكتب علي شيء)









فهل حقاً أنت يا إحسان منزعجة من الامارات لأجل التصوف ؟!
**********

الكيل بمكيالين !

حينما تتحدث إحسان عن قطر تحول شناعاتها الظاهرة والموثقة بالصوت والصورة إلى أخطاء عادية لها ما يبررها .

وحينما تتحدث إحسان عن الامارات تستخدم كل حواسها السمع والصبر والشم وتضيف إلى ذلك الحدس والتكهن وحتى أخبار الصحافة الغربية التي تأتي بالخبر ونقيضه!

ولنضرب على ذلك مثالاً:

إحسان حينما تنقد الامارات
لاحظ شبكة سرية بشهادة صحيفة غربية ! 
لاحظ الإدانة لأن الامارات لم تنف تهم إحسان الملفقة ! 
رسالة مسربة تداولتها وسائل إعلام غربية !
سرية + تسريبات غربية +عدم النفي !
هل هذه أدلة تسوغ هجومك على الامارات ؟!

والآن إلى إحسان وتعاملها مع واضحات قطر :

موقفها من علاقة قطر بالصهاينة ! 

ورغم ذلك كله :
وحتى وهي في معرض انتقاد قطر تعود لتسب الامارات !
لقد أخطأت يا إحسان البوصلة :













لن تحتاج إحسان لمعرفة العلاقة الحميمية بين قطر والصهاينة لا للشم ولا التكهن 
فقط فلتفتح عينها لترى ذلك !

سبحان الذي جعل إحسان ترى هذه رغم انه لقاء سياسي فتنتقدها

وتعمى عن هذه رغم انها محاضرة في جامع سني بقطر فتصمت عنها

البغض على الامارات لأنها الامارات فقط !

************

عنزة ولو طارت !

كتبت إحسان مقالاً تحت عنوان (الجذور التاريخية للعلاقات السعودية التركية) أرادت منه خلق تاريخ غير صحيح للدولة العثمانية لا لشيء إلا من أجل تلميع أردوغان وإظهاره بمظهر الحاني المشفق على السعودية حكومة وشعباً .

تقول احسان:" كان من الطبيعي أن تتجه أنظار الدولة العثمانية إلى أرض الحجاز، نظرا لمكانتها الدينية بما حوته من مقدسات، الأمر الذي يدعم نفوذ العثمانيين حال قيامهم بضم الحجاز.

وتناغمت هذه الرؤية العثمانية مع رغبة شريف مكة بركات بن محمد الحسيني في الدخول في ولاء الدولة العثمانية لحماية أراضي الحجاز، وتعيينه حاكما على مكة في ظل حكم العثمانيين.

والحقيقة تقول:

أن العالم الإسلامي كان يتلمّس قوة إسلامية تجمع الشتات، وتلمّ الشمل الإسلامي الذي تبعثر على مائدة المؤامرات والدسائس وخيانة الولاة والعمالة للشرق والغرب، فما إن لاحت هذه القوة الناشئة التي ترفع راية واضحة، حتى وجد الكثيرون ارتياحا للدخول تحت لوائها.

ولو رأيت ثم رأيت ذلك المشهد الحجازي التركي لتذوقت مثلي القهوة بنكهتيها: (السعودية التركية) المضمّخة بجوزة الطيب وحبّ الهال وأنت تراقب مشهد ترحيب الملك سلمان بسيّد الأستانة اردوغان ولاستحضرت معي طيف السلطان العثماني سليم الأول يستقبل أثناء وجوده في مصر، وفدا حجازيا يترأسه نجل الشريف بركات شريف مكة، يحمل رسالة من والده تفيد دخوله تحت السيادة العثمانية، لتدخل الحجاز طواعية وبصورة سلمية تحت لواء الدولة العثمانية" .

لن أعلق على هذا الهراء المضمخ بجوزة الطيب !

ولكن أقول إن هذه الدعاية لأردوغان لاتختلف عن الدعاية له عن حبه وحدبه لفلسطين وغزة بينما الواقع يقول غير ذلك:
تدريب 60 طيار اسرائيلي فى قاعده لحلف  فى تركيا

 








ثم إن إحسان طلبت منا أن نسأل الفرس الإيرانيين عن خيانتهم للدولة العثمانية فقالت:" سلوا الفرس الإيرانيين عن ذلك.. سيخبرونكم أن أجدادهم الصفويين كانوا السبب، قاموا بهوايتهم المفضلة (الطعن في الظهر)، واجتاحوا بغداد، فاضطر السلطان العثماني لسحب جيشه لإنقاذ البلاد من خطرهم، ولولا ذلك لكانت النمسا قطعة إسلامية في أوروبا".

والحقيقة اننا لو سألناهم عما يخصنا لوجدنا الرسالة التالية بعد أن قضت الدولة العثمانية على دولة التوحيد الأولى في الدرعية وفعلت بأهلها الأفاعيل !

رسالة من عباس ميرزا بن فتح علي شاه خاقان إيران وبلاد فارس يهنئ محمد علي باشا بسقوط الدرعية(١٢٣٣-١٨١٨) 



ومثل هراء إحسان وتدليسها في مقالها عن تركيا والسعودية 
هراء آخر مارسته في مقال بعنوان (الصراع العثماني الصفوي….وجولة بأسلوب عصري)
تريد منه إظهار أردوغان بمظهر المحارب لسياسة إيران !
أي استغفال للقراء تمارسه هذه المسكينة !
أردوغان وتوسل عند قبر الهالك الصفوي الخميني


اتهمت صحيفة “يني شفق” التركية المقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا والرئيس رجب طيب أردوغان السعودية بأنها وراء التفجيرات والهجمات الإرهابية التي تعرضت لها العاصمة الإيرانية طهران.

********


هدية فوق البيعة

********************
************
*******
***
**
*
مع ذكرنا أعلاه فإننا لا نقلل من شأن التصوف
بل ننصح ولاة الأمر في دول الخليج والعالم الإسلامي
الوقوف في وجه دعاة التصوف والقبورية 
حماية لدين الله تعالى وعقائد المسلمين
من المحدثات والبدع في الدين.

هناك تعليق واحد: