الثلاثاء، 1 أغسطس 2017

الوحوش تفترس كرامة أم عبد العزيز في معاهد تحفيظ القرآن النسائية ( قصة واقعية محزنة )


كثيرة هي تلك القصص المحزنة التي تقع في معاهد القرآن التي يسيطر عليها الإخوانيات والسروريات ، ولكن الأكثر حزناً أن الكثير من الطالبات اللاتي يقع عليهن مثل هذه القصص لاتدري خلفية ماتشاهده من تصرفات المشرفين والمشرفات على تلك المعاهد والمحاضرات فيها !

لذا تبقى الطالبة مصابة بما يشبه الهلوسة أو الانشطار النفسي بين صوتين متضادين في باطنها !

صوت يقول لها انكري المنكر وحافظي على كرامتك مهما حدث.

وصوت يقول لها من تكونين حتى تنكرين وتتعقبين من هم أعلم منك وأفهم وأتقى!

فإن استجابت الطالبة للصوت الأول فمصيرها المرمطة والتشكيك في أخلاقها وعلميتها ؛ بل وتجييش كل من حولها عليها حتى إن الأمر قد يصل لتحريض زميلاتها عليها أو الاتصال بأهلها ورميها بما ليس فيها .

هل سمعتم بهذه القاعدة : لا تعترض فتنطرد !

لقد وضع الصوفية قواعد عامة لتربية مريديهم وكلها تحوم حول الخضوع التام من المريد للشيخ، بحيث يتحول التلميذ المسكين إلى آلة جوفاء تردد ما يقال لها بلا تفكير ولا شخصية مستقلة، بل انقياد أعمى، وحتى تتم هذه التربية الذليلة ألزموهم بأسلوب معين وشيخ معين وطريقة معينة. ومن هذه القواعد المتعارفة بينهم:
كن بين يدي الشيخ كالميت بين يدي المغسل.
لا تعترض فتنطرد.
من قال لشيخه لِمَ ؟ لا يفلح.
من لم يكن له شيخ فشيخه الشيطان. 

  ومشت الجماهير المغفلة وراء الشيوخ يقبلون الأيدي وينحنون لهم بالتعظيم كلما رأوهم، لا يتكلمون إلا إذا تكلم الشيخ، يصدقون بكل ما يقول، ويحملون له حذاءه وسجادته. وقد فلسفوا كل هذا في كتبهم تحت عنوان (آداب المريد) فقالوا: " ومن الأدب تعظيمه ظاهراً وباطناً، ولا تصاحب له عدواً ولا تعادي له صديقاً، ولا تكتم عنه شيئا مما خطر ببالك ، ولا تسافر ولا تتزوج إلا بإذنه، وأعظم من هذا قالوا: وحرم على المريدين السؤال لأن الشيخ قد يكون جاهلاً فينفضح.

****

والآن لنبدأ قصة الطالبة في نورين في الرياض والتي سنرمز لها بأم عبدالعزيز .

حضرت إليهم الإخوانية منى الراجح وتخصصها اصول فقه تحاضر عليهم تفسير! فكان أن انخذت الدكتورة الإخونجية الخطوات التالية في تدريس المادة .



الخطوة الأولى
كعادة الإخونجية في بداية أي نشاط لهم يقومون بجس النبض واستكشاف المحيط قررت د منى الراجح على الطالبات مرجعاً معتبراً في التفسير وهو تفسير العلامة عبد الرحمن السعدي رحمه الله ، وذلك في بداية السنة .

الخطوة الثانية
بعد اسبوعين من التدريس يبدو أن د منى لم تستحمل تفسير السعدي لكونه تفسير سلفي لا يتوائم مع الطريقة الحزبية التي يربون عليها من تحت أيديهم ؛ فأحضرت للطالبات كرتون التفسير المختصر اصدار مركز تفسير المليء بالأخطاء !

قالت للطالبات : هذا مرجعنا شيلو السعدي لا عاد ترجعون له!

لم لا يرجعون له يا دكتورة منى ؟!

نحن نعرف لم ؟ لأنه ليس بتفسير حزبي ولا حركي يوظف الآيات ويلوي أعناقها لتوافق منهجكم الحزبي الإخواني .

وهكذا تربي  الإخونجية منى الراجح الطالبات وتسير بهم نحو هدفها خطوة خطوة .

فماهي الخطوة (أو الطامة على الأصح) التالية ؟

الخطوة الثالثة
ثم صارت د منى الراجح تقول للطالبات : النبي صلى الله عليه وسلم مات مافسر لنا القران لازم نتجتهد في ايضاحه وبيانه!

لذلك لا يستغرب ما يحدث من لعب وعبث في تفسير القرآن في جميع أنشطة (تدبر) القطرية التي يرأسها ناصر العمر وتقرر في جميع معاهد ودور القرآن !

الخطوة الرابعة
بعد فترة كشفت د منى الراجح عن وجهها الإخواني البغيض فأصبحت تمدح تفسير الظلال للضال (سباب الصحابة ) سيد قطب!

طلعت منى الراجح أعلم من سماح الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله الذي يقول : كتب سيد قطب يجب أن تمزق !
وأعلم من العلامة صالح الفوزان :
وأعلم من العلامة بن عثيمين رحمه الله :

ماذا حدث بعد أن مدحت منى الراجح تفسير سيد قطب ؟

حدث مالم يكن في حسبان أحد في هذا المعهد الذي يربي الطالبات على الخنوع والتربية الصوفية .

لقد قامت لها الطالبة أم عبد العزيز لتذكر اقوال العلماء في سيد قطب وتفسيره وتحذيرهم منه .

كان المفترض على أقل الأحوال أن تطلب د منى الراجح من الطالبة أم عبدالعزيز الدليل على ما تقول ؛ ولكن ذلك لم يحدث البتة !

بل قامت مى الراجح بتطبيق القاعدة الصوفية الحزبية على الطالبة : لا تعترض فتنطرد !

لقد غضبت على الطالبة وقامت بطردها !

ولم تكتف بذلك بل أطلقت التهمة المعلبة والجاهزة لكل من صدع بالحق في وجه حزبيتهم بل صرخت في الطالبة وقالت :اطلعي بره يا جامية !

قد يقال إن هذا التصرف من د منى تصرف فردي وليس منهج حزبي متبع ، ولكن ما حدث بعد ذلك يؤكد أنه منهج متبع لدى هذه المعاهد وعلى أرفع مستوى .

خرجت الطالبة وتصرفت بحكمة حيث أبلغت الإدارة عن تجاوزات د منى الراجح ، فجاء الجواب المعلب قالوا للطالبة : هذي ابن باز معطيها تزكية وتراها عالمة !

ينحرف سلمان العودة
ينحرف سليمان العلوان
تنحرف رقية المحارب
العذر المعلب جاهز : أثنى عليهم بن باز وزكاهم ، هؤلاء علماء!

المهم أن الطالبة أصابتها صدمة مما ترى وتسمع ؛ وعوقبت بطرد شهر من درس آية الله د منى الراجح !


السروري إبراهيم الهدلق

حاولت الطالبة أن تتواصل مع المدير التنفيذي للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض إبراهيم الهدلق  ولكنه خذلها ولم يرد عليها كعادته مع كل مشكلة من هذا النوع .
مدير الشؤون التعليمية حمد العنقري

ثم تواصلت الطالببة مع حمد العنقري ونقلت له جميع ما حدث وصورت كل الأوراق التي تدين د منى الراجح .

فوعدها باتخاذ الاجراء اللازم (لاتستعجلون على معرفة هذا الإجراء ) وقال للطالبة : كم مرة قلت لهم كل وحدة تآخذ مادة بتخصصها !

الخطوة الاحترازية
غابت د منى عن درس التفسير وعن المعهد ثلاثة أسابيع ،حتى اعتقد الجميع أنها عوقبت على تصرفاتها .  

لكنها مالبثت أن عادت للتدريس ، فقامت بإلغاء محتصر التفسير ، وقررت على الطالبات تفسير أبي بكر الجزائري كمرجع رغم ما فيه من الطوام ! 

والسؤال مادام مختصر التفسير سليم لماذا قررت د منى تركه ؟!



المظلوم أصبح الظالم !
بعد ذلك تم استدعاء الطالبة المطرودة وقالوا لها : الآن اعتذري للدكتورة منى !

لاحظوا مقدار الدناءة في التعامل مع الطالبة التي صدعت بالحق حماي لدينها ودين أخواتها من الطالبات ! هل هذا هو الإجراء اللازم الذي اتخذه حمد العنقري ؟!!!

المهم أن الطالبة قالت : اعتذار مارح اعتذر .

فقالوا لها : صافحيها فقط .

فقالت الطالبة بكل عفوية : طيب ، لكن لازم تبين الأخطاء اللي تقولها للبنات وتتقي الله فينا .

الإهانة والتحقير
حضرت الطالبة بكل أدب للسلام على منى الراجح ومدت يدها  للسلام .

فما كان من منى الراجح إلا أن رمقتها بنظرة الاحتقار وذهبت مخلفة الطالبة كسيرة النفس ورائها !

المعهد ينتصر للطالبة أم عبد العزيز !
بعد أن تم إهانة الطالبة من قبل الدكتورة الراجح شق على معهد تنورين أن يقف موقف المتفرج من ذلك فماذا فعل القائمون على المعهد؟

لقد انتصروا أخيراً للطالبة أم عبدالعزيز فقاموا بما يلي:
1قاموا بأخذ تعهد عليها .
2-قرروا حرمانها من المادة التي تدرها آية الله منى الراجح.
3-قاموا بتشويه صورتها أمام زميلاتها ، وشحنوهن عليها.


حمد العنقري يتخذ الاجراء اللازم للمرة الثانية
رجعت الطالبة لحمد العنقري وحكت له ماحدث ، فقال لها بالحرف الواحد: الله المستعان ! روحي لأي معهد ثاني انا بسهل انتقالك !

فقالت الطالبة (وقلبها على زميلاتها) : والأخطاء اللي تنشرها د منى على البنات ؟!

طبعاً لا إجابة ،،

*****

هذا حال كل ناصحة و منتقدة للمنهج الحزبي الضال الذي يربى عليه بناتنا في تلك المعاهد التي أصبح بعضها كمساجد الضرار من تربية على الحزبية والغلو وبغض ولاة الأمر وتقديس الرموز الحركية .

نعم هناك بعض المشرفات والمعلمات والموظفات والطالبات يردن حفظ القرآن وتحفيظه ويرغبن في تعليم وتعلم العقيدة الصحيحة ولكنهن مستضعفات ومهددات بين مطرقة الإخوانية وسندان السرورية.

اقرأوا هذه التغريدة للكتورة منى الراجح وقارنوها بما حدث منها مع الطالبة أم عبدالعزيز لتروا التناقض الصارخ بين الكلام وبين التطبيق ، والبون الشاسع بين ما يظهره الحزبيون في العلن ، وبين ما يطبقونه في دور التعليم :

*****

ختاماً هذه بعض تغريدات الإخونجية منى الراجح التي تكشف عن شيء من توجهها الحزبي :

تصف الضالة رقية المحارب بأنها داعية ربانية :
ولمعرفة انحرافات رقية المحارب راجع الروابط التالية:





 والعجيب أن د منى الراجح تسب الابتعاث والرياضة في هذه التغريدة :

 طيب ! لم لاتنصحين العالمة الربانية رقية المحارب التي تسافر للخارج بدون محرم ومن بناتها من تدرس في الخارج رسم ذوات الأرواح ، ومنهن من تلعب ركة القدم وتمارس رياضة الغوص في جزر المالديف !
يمكن لأنها عندكم كرة قدم إسلامية ، وغوص إسلامي !

********

 الترويج للضال التبليغي النقشبندي أبي الحسن الندوي :
قال عنه العلامة المحدث حماد الأنصاري رحمه الله :
"إن أبا الحسن الندوي هو رئيس جماعة التبليغ في الهند وهو "نقشبندي" حنفي متعصب ، فصيح اللسان ، وقد إلتقيت به في رحلتي للهند ".انتهى.
المجموع في ترجمة العلامة المحدث الشيخ حماد بن محمد الأنصاري رحمه الله ( ص 601).

وللتوسع عن أبي الحسن الندوي وضلاله هذا كتاب 


*********

الترويج للإخونجي مناع القطان

جاء في كتاب " التاريخ السري لجماعة الإخوان المسلمين " ما نصه ، وهو قول مؤلفه علي عشماوي آخر قادة التنظيم الخاص :

" قيادات المهجر : وبعد أن سمعت قصته سألته عن حال الإخوان فأجاب :

إن الإخوان في السعودية قد اختاروا الشيخ " مناع قطان " مسئولاً عنهم - والإخوان في إمارات الخليج اختاورا الأخ " سعد الدين إبراهيم " مسئولاً وأن الأخ " عصام العطار " مازال مسئولاً عن الإخوان في سوريا ، وأن الشيخ " الصواف " في العراق ، والدكتور " عبد الرحمن خليفة " في الأردن ، وكانت الأمور في السودان غير مستقرة في تلك الفترة .

ويجدر بنا أن نعرف بكل شخصية من هذه الشخصيات التي ذكرتها :

الشيخ مناع قطان : هو أحد إخوان المنوفية ، وقد هاجر ، وقيل إنه أول مصري يجرؤ على تجنيد سعوديين في دعوة الإخوان في مصر للشباب السعودي ، ولذلك فإنه قد فرض نفسه مسئولاً عن الإخوان بالسعودية دون استارة أحد ، حتى أنني حينما عدت من السعودية بعد زيارة لها عام 1964 استقبلني الأخ محمد هلال في المطار وسألني عن المسئول هناك فقلت له : إنه الشيخ مناع قطان .. فتعجب قائلاً : ومن هو مناع قطان ؟! وتأكدت أن أشياء غريبة تحدث " أهـ ص62 .

*******

الترويج والدفاع عن الإخونجي سعد البريك(الذي قد خرج من فترة قريبة من السجن بسبب فكره المنحرف). 
سعد البريك داعية الثورات و حبيب جماعة الإخوان


رأي العلامة سعد اللحيدان حفظه الله في سعد البريك
********************
**************
*******
***
**
*

هناك 3 تعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. ارجوا ان يصل علمك بالاخوان وحزبيتهم الى المسؤلين بالدولة
    فانهم معاول هدم للدين والدولة على حد سواء

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف