السبت، 5 أغسطس 2017

حملات الحج النسائية مخالفات ومهازل

فضائح جماعة الإخوان والسرورية في الحج


إمامهم  حسن البنا متوجهاً للحج

تاريخ الإخوان مع الحج

في عام 1936 توجه حسن البنا للحج أول مرة في حياته. ويشير مؤرخ الإخوان محمود عبد الحليم إلى هذه الحجة فيقول: «الأستاذ المرشد قد كاشفنا بأن فكرة الهجرة بالدعوة إلى بلد آخر من البلاد الإسلامية يكون أقرب إلى الإسلام من مصر، قد سيطرت على تفكيره وملأت نفسه».

ويضيف عبد الحليم نقلا عن كلمة البنا، بعد عودته من الحج، قوله: «وقد اتصلت بالمحكومين والحكام في كل بلد إسلامي، وخرجت من ذلك باقتناع تام بأن فكرة الهجرة بالدعوة أصبحت غير ذات موضوع وأن العدول عنها أمر واجب».

التقى البنا، في الحج بالملك عبد العزيز، ولهذا اللقاء قصة يرويها عبد الحليم عن البنا قائلا: «اعتاد الملك عبد العزيز آل سعود أن يدعو كل عام كبار المسلمين الذين يفدون لأداء فريضة الحج إلى مؤتمر بمكة المكرمة، تكريما لهم وليتدارسوا أحوال المسلمين في العالم... وطبعا لم توجه إلينا دعوة باعتبارنا من عامة الحجاج». 

قال: «علمت بموعد هذا المؤتمر وبمكانه الذي سينعقد فيه، فأعددت نفسي والإخوان المائة في هيئة موحدة هي الجلباب الأبيض والطاقية البيضاء... وفي الموعد المحدد فوجئ علية القوم المجتمعون بمائة رجل في هذه الهيئة، يخطون خطوة واحدة يتوسط الصف الأول منهم رجل منهم هو المرشد العام... فكان هذا حدثا مثيرا للالتفات»، وتحدث المتحدثون. ثم يضيف البنا: «فطلبت الكلمة واعتليت المنصة وارتجلت كلمة كانت أطول كلمة ألقيت، وكانت الكلمة الوحيدة التي أيقظت الحاضرين وقوبلت بالإعجاب، واهتزت لها المشاعر.. وما كدت أنهي كلمتي حتى أقبلت علي جميع الوفود تعانقني وتشد على يدي، وتعاهدني وتطلب التعرف علي وعلى من معي وتفتح قلوبها للفكرة التي تضمنتها كلمتي».

ولعله في هذه السنة 1936 كان اللقاء الشهير بين حسن البنا والملك عبد العزيز، الذي طلب فيه البنا إنشاء فرع لجماعة الإخوان المسلمين في السعودية، ولكن الملك عبد العزيز رفض الطلب قائلا للبنا: «كلنا إخوان وكلنا مسلمون».


حسن البنا يقبل يد الملك عبدالعزيز 

وجاءت الإشارة إلى هذا الموقف من إنشاء فرع للإخوان المسلمين في السعودية، عند هاشم عبد الرزاق صالح الطائي، حيث يقول: «ورغم ذلك لم يتمكن تنظيم الإخوان المسلمين من فتح فرع له في المملكة العربية السعودية، ورفضت كل الطلبات التي قدمت من قيادات الإخوان بهذا الشأن». («التيار الإسلامي في الخليج العربي: دراسة تاريخية»، بيروت، مؤسسة الانتشار العربي، الطبعة الأولى2010 ص136).

وعن نشاط البنا في مواسم الحج، قال محمد المجذوب: «وفي العام 1945 وفقني الله لأداء فريضة الحج... وهناك التقيت بالإمام الشهيد واستمعت إلى بعض محاضراته، التي كان يدعو إليها رؤساء الوفود الإسلامية سواء في مكة المكرمة أو في المدينة المنورة». («علماء ومفكرون عرفتهم»، الرياض، دار الشواف، الطبعة الرابعة بلا تاريخ نشر 2-99).

استغلال جماعة الإخوان للحج منهج 

يستغل الإخونجية وفروعهم من السرورية والقطبية موسم الحج لأمور كثيرة :
1-جمع الأموال باسم الحج وما يتعلق به ، وهو محور موضوعنا في هذا المقال.
2-للدعاية والحملات السياسية ضد خصومهم ؛ فعلى سبيل المثال يقول الإرهابي الإخواني يوسف القرضاوي متحدثاً عن استغلال جماعة الإخوان للحج :
"حملة إعلامية في موسم الحج
ومما اتجه إليه الإخوان في الخارج: أن يواجهوا النظام الناصري بحملة إعلامية مضادة، حيث يستحيل عليهم في داخل مصر أن يردوا على إعلام عبد الناصر المسخر لتأييد كل ما تقوله السلطة من حق أو باطل.
اختار الإخوان أن تكون هذه الحملة في موسم الحج، حيث يجتمع الحجيج من مصر، ومن الوطن العربي، ومن العالم الإسلامي، ومن خارج العالم الإسلامي حيث تعيش الأقليات الإسلامية في آسيا وأفريقيا وأوروبا والأمريكتين وأستراليا. فهذا الموسم هو الزمان المناسب والمكان المناسب لتنظيم هذه الحملة ضد عبد الناصر، ونظام حكمه..."أهـ.
ومن ذلك ما قاموا به من حملة تصوير لشعار رابعة في الحج ضد السيسي والسعودية التي يزعمون أنها وقفت معه وشاركته في الانقلاب على حكم الإخوان :

الإخونجي الصوفي الددو يرفع شعار رابعة في الحج !




3-اللقاء بين قياداتهم في الحج وعقد مؤتمرات الجماعة في الحج  ، أو في مكة ولو في غير وقت الحج، والترويج لرموزهم .

في مكة : من لقاءات سلمان العودة والطريري بعبدالحكيم بلحاج الذي أدرجته السعودية على قوائم الإرهاب.


4-التهوين من قدرة المملكة على القيام بخدمة الحجيج من خلال التركيز على الأخطاء غير المقصودة أو لمز مجهودات الدولة في الحج .

انظر لهذه التغريدة الحانقة من نورة العبدالحافظ مديرة مؤسسة القدوة ، وأحد الجامعات للأموال باسم الحج !

وانظر لهذه التغريدة لسلمان العودة طعناً في المنجزات الهائلة في مكة :
وانظر لتغريدة محمد العريفي عن أخطاء غير مقصودة ، بلدل أن يتواصل مع المسؤولين للعلاج ، استغلها لتجييش الناس :
علماً بأن هذه الإساءات متوائمة تماماً مع تصريحات إخونجية الأتراك :
5-والتلاعب بفريضة الحج لأجل مصلحة الجماعة ديدن لهم :
وانظروا حيث نقلوا مشاعر الحج إلى اعتصامهم ومظاهراتهم في ميدان رابعة بمصر:
وهذا واحد منهم قد لبس ملابس الاحرام في مظاهراتهم بمصر:

الأنشطة الإخونجية لجمع الأموال باسم الحج
وقد ركزت على النساء دون غيرهن لأن جمع الأموال وتصريفها في مجتمعاتهن أخطر وأبعد عن أعين الجهات المعينة ، ولأضع المسؤولية كاملة بين يدي كل مسؤول عن هذا الملف الخطير الذي يجب أن يتدارك قبل أن يقع ما يلايحمد عقباه.

أسماء نسائية نشطة في جمع الأموال باسم الحج :
١-نورة العبدالحافظ مديرة مؤسسة القدوة.
وهذه عينة من تغريداتها تبين لكم فكرها:

 من مشايخها  سليمان العلوان:
 تدعو للمشاركة في حملة الطريفي التي افتات فيها على ولاة الأمر من أجل جمع التبرعات :



تمدح الإخونجي رائد صلاح :
انظروا موقف هذا اللئيم الذي تم منحه الجائزة تجاه فتنة قطر

 والرجل إخواني قح !


ونورة العبدالحافظ تروج لمؤسسة رواق القطرية وترتوت لها:
ورواق فكرة انطلقت من مؤسس التغيير القطرية وقامت على يد السجين السابق فؤاد فرحان الغامدي وهو سروري سابق وهو مؤيد ل حسم وتظاهرات القطيف ووليد ابوالخير واعتصامات بريدة .


2-نوال الجبرين مديرة مركز تذكار. 
ونوال الجبرين التي جعلت من حساب مركز تذكار منبراً للدفاع عن رقية المحارب.

 ويروج مركز تذكار للطريفي:

 ومركز تذكار يروج لمحمد العريفي:
3-شيخة القاسم في الغرب.

4-مها محمد الحقباني واختها هياء وهن المديرات لمركز آريس. ومشرفة الحج مها المحيسن.
5-غدير الغيلان مديرة معهدالقرآن لاعداد معلمات القرآن بغرب الرياض.








أقول إذا كن هؤلاء النسوة يردن من الناس أن يستأمنوهن على التبرعات للحج فليتبرأوا من الفكر المنحرف الإخواني .

وليقدموا للناس تفاصيل شفافة عن ما يدخل وما يخرج من أموال باسم الحج .

أساليب وطرق في جمع الأموال باسم الحج !

يعلنون في مراكزهم تحجيج الغير قادرات على الحج ثم يتم استلاف مبلغ كبير من البنك بحدود ٥٠٠الف ريال أو أكثر ، ثم اذا انتهى موسم الحج يبدأن ومن حولهن في الدعاية أنهن مديونات ويتم تسديد القروض من الزكاة !
رغم أنهن يطلبن التبرع من الناس قبل الحج !

ويقومون بترشيح طالبات من جمعيات تحفيظ القرآن ومعاهد القرآن ويتم تغطية المبلغ بدعايات : اكفل حاجاً - طالب علم - قاريء القرآن وتأتي التبرعات على رقم يحددونه ويستغلونه فالعدد محدود للحجاج والتبرع لم يقيد بشيء !


استغلال ذوي الاحتياجات الخاصة في جمع الأموال

استغلال ذوي الحاجات من اعاقة حركية او بصرية في التبرع لتحجيجهم ويحمل اللواء مركز تذكار بقيادة نوال الجبرين ، حيث يقومون بالتعاقد بعقد شبه سنوي مع حملة أذان وهي جزء من حملة القرشي ، ثم يقومون بحملة لجمع التبرعات باسم ذوات الاحتياجات الخاصة ويتم التبرع لها ولمحرمها .

المضحك المبكي : أن القائمين على حملة التبرع يقولون في كل مرة في أن ذوات الإعاقة لم يسبق لهن الحج ، ولكن في الواقع نفس صاحبات الاعاقة يتم إعادة استخدامهن أكثر من مرة فيحججن عدة مرات!

واخر يوم في الحج يأتي دور جديد من جمع الأموال حيث تلقى كلمة مؤثرة عن أصحاب الإعاقة ومدى صفاء قلوبهم وأنهم مجابي الدعوة ، وأنه لابد من اعانتهم بالاموال بعد الحج !

فيتم جمع التبرعات في مخيم الحج أو توزع أرقام الحسابات على الحضور !!


المتعاون معهم جمعية حركية ، ومعهد النور للكفيفات .

وينشط معهدالقرآن لاعداد معلمات القرآن بغرب الرياض ومديرته غدير الغيلان في تجميع الحاجات لحملة الراجحي بالغرب . ومسؤولة الحج هدى الراجحي ومسجد الراجحي غرب والمدرسة الملحقة به الان .

الإعلان للتبرعات للحج

تتنوع صور الاعلان وطلب التبرعات لسقيا الحاج والوجبات والهدي بصور كثيرة لا تقتصر على الحسابات المعلنة والرسمية لذلك يتم جمع أموال طائلة بدون رقابة لا على جمعها ولا على صرفها !
ولذلك يجمعون التبرعات :
1-في أماكن اجتماع النساء : زواج ، عزاء ، دور ومعاهد التحفيظ ، دروس الحدي و تدبر ، المقرأة ، ومجالس النساء في بيوت أعيان المجتمع.
 2-عبر مجموعات الواتس .
3-عبرالغرف الصوتية الخاصة بهم مثل:منبر التدبر .
4-استدرار عواطف الناس لجلب الأموال باسم الحج.

5-تقام محاضرات وملتقيات في أيام العشر من ذي الحجة ، و يجمع منها أموال لاتعد ولاتحصى ، ويتم اختيار المساجد والأماكن التي يعرف تردد وجيهات وأزواج أعيان المجتمع عليها .

مثال بسيط : هذه المسكينة أعطت نورة العبدالحافظ مبلغ من المال لتوزيعه في الحج باعتراف نورة :
السؤال : من يعلم على وجه القطع أين سيذهب هذا المبلغ ، إذا علمنا أن نورة العبد الحافظ تؤيد منهج سليمان العلوان والإخوان!

ومن أساليبهم المشبوهة: أنهم ينشطون وبقوة لاخراج الاضحية خارج المملكة عن طريق تحصيل ثمنها نقوداً ، وكانت فروع الندوة العالمية تقوم بهذا النشاط بحماس منقطع النظير فلما أنتهى دورها ، تقوم الان به مراكزهم : القدوة وتذكار والمقرأة التي تديرها سرهاب مرشد  ودورة الحلم الميسر بادارة هنادي عرب بقبض هذه الأموال والله أعلم أين مصيرها ؟!

هل تتذكرون حملات الضال التكفيري الإرهابي عبدالله المحيسني لجمع الأموال للأضحية في سوريا فتحولت الأموال لللإرهابيين !


ومن أساليبهم جمع الأموال باسم التبرع للهدي ببدنة -غير الهدي الخاص بالحج- ومن أهم من يقوم بذلك زوج  اليمنية أمل الغفيلي فهو المسؤول عن هذا الهدي والمبلغ كان ٣ الاف لمن ارادات ان تذبح بدنة -علماً أن "أمل الغفيلي ليست سعودية بل يمنية واسم جدها غفيل وسموها الاخوانيات باسم الغفيلي ليكون لها قبول في الوسط النسائي كسعودية".

و من أساليبهم في جمع الأموال في أيام الحج : جمع الأموال تفطير يوم عرفة لغير الحاج (إلى أي حد وصلوا في جمع المال ، فلم يعودوا يكتفون بجمع المال للتفطير في رمضان حتى ألحقوا بذلك التبرع للتفطير في يوم عرفة) !!

ومن أساليبهم أيضاً : أضحية في بيت يتيم ! وهلم جرا .

المجهولات يطلبن التبرعات

واحدة إخوانية تدعى أم ماجد ومقربة جداً من أسماء الرويشد ومعروفة بدعم الإخونجيات غير السعوديات ترسل رسائل لجمع الأموال بطريقة غير رسمية .

وهذا نموذج نصي من الرسائل التي ترسلها :
  
(أخواااتي ،،المحباات للخير ،،وأهل البذل والعطاء لدينا ف مكة العديد من المشاريع  ،،نطرح بين أيديكن ،،أعمال البر والصدقات ،،  
لدينا !!!حج عن بدل متوفي 3000 
 ومفرد 2500 
وحج فقير لم يسبق له الحج 2800 
وايضا عندنا حج فريضه ب ١٠٠٠بس تكلفه الباص وترتيبات الحج 
كمايوجد لدينا !! سقيا وأطعام للحجاج باي مبلغ  ،
وتوزيع  حجابات للحجيج الوافدين للحج  الحجاب كامل ٦٠ريال قطعتين 
والخمار قطعه واحد ب ٣٠
والشرشف وسط المقاس ب ب ٣٠ والكبير ب ٨٠ريال وايضا توزيع حجابات للمسلمات الجدد ،،  
نسئل الله أن يضاعف لكن الأجور  
ويبارك ف أموالكن وذرياتكن ،،) !
فمن هو الذي يعرف أم ماجد ؟!
والله أعلم أين ستذهب هذه الأموال وما هو مصيرها ؟!

*************

الفتيات في مخيمات الحج

يتم جمع أسماء المتميزات بالمعاهد ودور التحفيظ يتم رفع أسمائهن لإدارة المعاهد . بحيث يستخدمون المتميزات في لجان ثقافية ،ترفيهيه،دعوية،تنسيق ويكون التنافس بين هذه اللجان .


رئيسة اللجنة تكون إما مديرة معهد أو من تحتها من موظفات .

الطالبة المتميزة لازم تبذل جهدها بلجنتها لأن هذا ثمن حجها معهم .

علماً بأن هناك مجموعة كل سنة تحج وتأخذ الأموال كمشرفات لهم ١٠سنين متواصلة ما يتغيبون عن الحج كأنه عمل وليس شعيرة وعبادة.

التصوير وبإسراف شديد لتنسيقات المخيم ومراحل السفر والأكل والمسابقات الترفيهيه ومحاضرات مشايخهم ودعاتهم ونشر ذلك في وسائل التواصل الاجتماعي.
رغم إنهم بالحملة يشترطون ما تروح معهم إلا البنت السعودية وأن يكون حجها فريضة فإنهم يعلنون هذه ظاهرياً أما في الحقيقة فهناك انتقاء مدروس لأسماء معينة سعودية وغير سعودية وكثير من هذه الأسماء قد سبق لها الحج .
تدريب بنات برنامج (تدبر) القطرية على الدروس حيث يقمن بالمرورعلى المخيمات يعطون دروس تدبر . من الأمور المخزية التي تحدث في مخيماتهم الابتعاد عن روح الحج كعبادة وتحويل مخيمات الحج إلى أشبه ما يكون بمحل الكوافيرات ففي أحد السنوات انتشر في سنابات البنات (الحاجات) أنهن قلبن المخيم إلى مشغل وصالون تجميل (استشوار - لِيس - كيرلي - مكياج) وللأسف كان ذلك بحضور ومشاركة مديرة أحد المعاهد غدير الغيلان !!!
الطالبات اللي يختارونهم يكن بمخيم معزوليات عن بقية الحاجات بحيث تنفرد (رقية المحارب - نوال العيد - أسماء الرويشد- أمل الغفيلي)  فلماذا؟
هل ذلك ليتم تهيئتهن فكريا ومنهجيا، وكثير من هؤلاء البنات من معاهد البيان ومعهد تدبر ومعاهد اعداد معلمات القرآن.


والغريب أنه لا يسمح لأحد بالدخول عليهن من غيرهن البتة حتى لو كانت البنت حاجة معها أمها لا يسمح للأم بالدخول عليها في هذا المخيم !
علماً بأن أهم خصلتين يجب أن تتوفر ولو أحدهما في البنت التي تضم لهذا المخيم :
1-أن تكون مميزة في العلم أو الحفظ أو النشاط.
2-أن تكون من طبقة غنية أو ذات مناصب.
ومن طرقهم في التربية الوجدانية للبنات ،
قيام الليل حيث يصلون جماعة خلف احداهن يفعلن مثل ما يفعله الأئمة الحزبيين في دعاء القنوت من تكلف في الدعاء واستدعاء للبكاء في مواطن معينة ، و أكثرمن يأتمون بها اليمنية أمل الغفيلي (أمل غفيل) ، وكل ذلك عبر الدعاء الجماعي ورفع الصوت مع أنهن نساء !. 

علماً أن قيام الليل الجماعي في غير رمضان كطريقة للتجنيد الحزبي والتعلق الوجداني بالجماعة منصوص عليه في كتب الإخوان .

وكذلك شبه الزامي في مخيمات الدعوة للدول العربية عند النساء يجتمعون في صلاة الظهر والعصر جمع تقديم تصلي بهم اسماء الرويشد!

وبعد الحج يقومون بالتأكد من ولاء البنت لهم بتوزيع استمارات فيها استبيان : كيف ترين نفسك بعد الحج ، كيف قلبك بعد الحج ، ماذا أثر فيك الحج ؟! أكتبي كيف غيرك الحج !

وكثير من اللاتي تأثرن بدروس رقية المحارب يذهبن للحج بدون محرم !

المخيم القطري

دون سائر الدول ترتبط مخيمات الحج التي اتحدث عنها بمخيم دولة قطر حيث تبدأ الزيارات التبادلية بين هذه المخيمات والمخيم القطري على مستوى الرجال والنساء .

ولعل من أشهر المحاضرات في المخيم القطري قذلة القحطاني  .
 وللعلم فإن قذلة القحطاني هي مديرة مكتب السلي وأخت أحمد الحواشي .

وحالما يرجعن الداعيات من المخيم القطري يمتدحن كرم القطريين وأعطيات القطريين التي بلا حد !

فهل هذا سبب صمتهن المطبق عن جرائم قطر بحق السعودية في حسابتهن بتويتر !


ومن بدعهم الدعاء الجماعي : ففي حج عام 1435 هـ في المخيم القطري في عرفة ومن حضره المستشارة الأسرية نورة العصفور ؛ فأتى عزام المحيسني وصار يدعو بمكبر الصوت ، تقول أحد الأخوات : في عرفة جاء عزام المحيسني وكان يدعو والنساء يرددن خلفه بصوت جماعي !
والعجيب أنه بعد الحج تذهب رحلات نسائية لقطر وبدون محرم ، فربما تم التنسيق لذلك مع القطريين أثناء الحج .



********
من أهم القيادات الرجالية خلف جمع التبرعات وأنشطة حملات الحج النسائية 

عبدالله الغفيلي مدير مكتب الدعوة بالسلي
ومشرف على حملة الدعوة لمخيمات الدول العربية في الحج مع اسماء الرويشد .
ومشرف على مؤسسة آسية فهو يتكفل بأي شيء يتعلق بالاوراق الرسمية .

ونتساءل
أين دور المكتب ومديره عن ما ذكر أعلاه ؟!

***********
 عبدالله محمد المقحم ابوثابت
وبيده تحل اي عقدة تواجه الداعيات. وهو أحد الغلاة في محمد العريفي ومن أشد المنافحين عنه!




وأضيف أن مخيمات الحزببين رجال ونساء مليئة بالمهازل من مسرحيات وأناشيد ومسابقات وصالونات كوافير وصراخ وبدع ما أنزل الله بها من سلطان !

نماذج من اعلاناتهم وأساليبهم

*****


ختاماً :
هل تذكرون اعترافات الإرهابي الفراج حينما تكلم عن مصادر جمعهم للأموال حينما قال انهم يجمعون الأموال من كروت تفطير الصائم ! الموضوع اليوم يتكرر من خلال جمع الأموال باسم الحج !
استمع للفراج في الدقيقة 1:30 وما بعدها من هذا المقطع الوثائقي:

لابد من إعادة دراسة لوضع هذه الأنشطة لتنمية خيرها ، والقضاء على مافيها من الشر .
**************
*********
*****
***
*

تنبيه مهم:
سيكون لنا بإذن الله مراسلات في مخيمات هؤلاء الحزبيين  والحزبيات وسيتم توثيق كل المخالفات أثناء الحج ، وموعدنا بعد الحج مع الحلقة الثانية بإذن الله.

الثلاثاء، 1 أغسطس 2017

فضيحة مدوية فيديو تدريب على الثورة المسلحة في أشهر دار لتحفيظ القرآن بالرياض


عندما حذرت من (تدبر) القطرية التي يديرها ناصر العمر ويتولى ادخال أنشطتها إلى دور التحفيظ النسائية رقية المحارب ونوال العيد وغيرهن قوبلت بالسباب والشتائم رغم ما نقلته من توثيق وأدلة !

وفي هذا الموضوع لن أطيل عليكم ، ولكن أتيتكم بمثال واحد يدلكم على أن الأمر إذا ترك لهؤلاء سيرجع أثر ذلك على أمن الوطن والمواطن ، وسيعود سكوتنا عليهم بما لا يحمد عقباه من تنشأة ابنائنا وبناتنا على فكر الثورات المسلحة والانقلابات باسم الحرية !

وكل ذلك وللأسف تحت شعار تحفيظ القرآن و (تدبر) !



مدرسة فهد العويضة
تحت إشراف ( مكنون ) جمعية تحفيظ القرآن
 حساب المدرسة يروج لرقية المحارب
 وكذلك يروج للثوري ناصر العمر
رئيس برامج (تدبر) التي أنشئت في قطر وتدعم من قطر
 والمدرسة تقام فيها نشاطات (تدبر)

وتروج المدرسة أيضاً لنوال العيد  
 وكذلك تقيم يوم الهمة المبتدع 

وهذه فتوى العلامة صالح الفوزان في بدعية هذا اليوم


وبسبب الدعاية الحزبية للمدرسة يتسابق الناس لتسجيل أبنائهم فيها
ويا غافل لك الله !



ولا يلام الناس لحرصهم على تسجيل أبنائهم في هذه المدرسة 
لأنهم إذا دخلوا على حسابها في تويتر شاهدوا هذه الصور البريئة

 



 وما شاء الله عندهم بعد برامج للصيف !

ومديرة المدرسة هي /لؤلؤة المسلم

والآن مع العرض المسلح 
عاد شوفوا العلم زين ! تراه مهوب علم السعودية
حتى ما يجي واحد أفدغ ويقولك زي اليوم الوطني !
والآن الطامة الكبرى
انقل لكم مقطع من حفل تخرج طلاب التمهيدي بدار فهد العويضة حيث قامت الدار وبإشراف من مديرته /لؤلؤة المسلم
ودعم وتحريض منها بتدريب طلاب التمهيدي على مشهد إنشادي يحملون فيه دمى الرشاشات وهم ينادون بالحرية والثورة ويلمزون الوطن !

بالله عليكم ماذا بقي ؟!

وهذا المقطع نجحنا في الوصول إليه فماذا عن بقية الدور وماذا يدور فيها ؟ ومن وراء هذه الأنشطة الثورية؟


صورة بدون تحية لكل من :

وزارة الشؤون الإسلامية

جمعية تحفيظ القرأن (مكنون)

الله يخلف على الوطن والمواطن وبس !

*************
*******
***
*

الوحوش تفترس كرامة أم عبد العزيز في معاهد تحفيظ القرآن النسائية ( قصة واقعية محزنة )


كثيرة هي تلك القصص المحزنة التي تقع في معاهد القرآن التي يسيطر عليها الإخوانيات والسروريات ، ولكن الأكثر حزناً أن الكثير من الطالبات اللاتي يقع عليهن مثل هذه القصص لاتدري خلفية ماتشاهده من تصرفات المشرفين والمشرفات على تلك المعاهد والمحاضرات فيها !

لذا تبقى الطالبة مصابة بما يشبه الهلوسة أو الانشطار النفسي بين صوتين متضادين في باطنها !

صوت يقول لها انكري المنكر وحافظي على كرامتك مهما حدث.

وصوت يقول لها من تكونين حتى تنكرين وتتعقبين من هم أعلم منك وأفهم وأتقى!

فإن استجابت الطالبة للصوت الأول فمصيرها المرمطة والتشكيك في أخلاقها وعلميتها ؛ بل وتجييش كل من حولها عليها حتى إن الأمر قد يصل لتحريض زميلاتها عليها أو الاتصال بأهلها ورميها بما ليس فيها .

هل سمعتم بهذه القاعدة : لا تعترض فتنطرد !

لقد وضع الصوفية قواعد عامة لتربية مريديهم وكلها تحوم حول الخضوع التام من المريد للشيخ، بحيث يتحول التلميذ المسكين إلى آلة جوفاء تردد ما يقال لها بلا تفكير ولا شخصية مستقلة، بل انقياد أعمى، وحتى تتم هذه التربية الذليلة ألزموهم بأسلوب معين وشيخ معين وطريقة معينة. ومن هذه القواعد المتعارفة بينهم:
كن بين يدي الشيخ كالميت بين يدي المغسل.
لا تعترض فتنطرد.
من قال لشيخه لِمَ ؟ لا يفلح.
من لم يكن له شيخ فشيخه الشيطان. 

  ومشت الجماهير المغفلة وراء الشيوخ يقبلون الأيدي وينحنون لهم بالتعظيم كلما رأوهم، لا يتكلمون إلا إذا تكلم الشيخ، يصدقون بكل ما يقول، ويحملون له حذاءه وسجادته. وقد فلسفوا كل هذا في كتبهم تحت عنوان (آداب المريد) فقالوا: " ومن الأدب تعظيمه ظاهراً وباطناً، ولا تصاحب له عدواً ولا تعادي له صديقاً، ولا تكتم عنه شيئا مما خطر ببالك ، ولا تسافر ولا تتزوج إلا بإذنه، وأعظم من هذا قالوا: وحرم على المريدين السؤال لأن الشيخ قد يكون جاهلاً فينفضح.

****

والآن لنبدأ قصة الطالبة في نورين في الرياض والتي سنرمز لها بأم عبدالعزيز .

حضرت إليهم الإخوانية منى الراجح وتخصصها اصول فقه تحاضر عليهم تفسير! فكان أن انخذت الدكتورة الإخونجية الخطوات التالية في تدريس المادة .



الخطوة الأولى
كعادة الإخونجية في بداية أي نشاط لهم يقومون بجس النبض واستكشاف المحيط قررت د منى الراجح على الطالبات مرجعاً معتبراً في التفسير وهو تفسير العلامة عبد الرحمن السعدي رحمه الله ، وذلك في بداية السنة .

الخطوة الثانية
بعد اسبوعين من التدريس يبدو أن د منى لم تستحمل تفسير السعدي لكونه تفسير سلفي لا يتوائم مع الطريقة الحزبية التي يربون عليها من تحت أيديهم ؛ فأحضرت للطالبات كرتون التفسير المختصر اصدار مركز تفسير المليء بالأخطاء !

قالت للطالبات : هذا مرجعنا شيلو السعدي لا عاد ترجعون له!

لم لا يرجعون له يا دكتورة منى ؟!

نحن نعرف لم ؟ لأنه ليس بتفسير حزبي ولا حركي يوظف الآيات ويلوي أعناقها لتوافق منهجكم الحزبي الإخواني .

وهكذا تربي  الإخونجية منى الراجح الطالبات وتسير بهم نحو هدفها خطوة خطوة .

فماهي الخطوة (أو الطامة على الأصح) التالية ؟

الخطوة الثالثة
ثم صارت د منى الراجح تقول للطالبات : النبي صلى الله عليه وسلم مات مافسر لنا القران لازم نتجتهد في ايضاحه وبيانه!

لذلك لا يستغرب ما يحدث من لعب وعبث في تفسير القرآن في جميع أنشطة (تدبر) القطرية التي يرأسها ناصر العمر وتقرر في جميع معاهد ودور القرآن !

الخطوة الرابعة
بعد فترة كشفت د منى الراجح عن وجهها الإخواني البغيض فأصبحت تمدح تفسير الظلال للضال (سباب الصحابة ) سيد قطب!

طلعت منى الراجح أعلم من سماح الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله الذي يقول : كتب سيد قطب يجب أن تمزق !
وأعلم من العلامة صالح الفوزان :
وأعلم من العلامة بن عثيمين رحمه الله :

ماذا حدث بعد أن مدحت منى الراجح تفسير سيد قطب ؟

حدث مالم يكن في حسبان أحد في هذا المعهد الذي يربي الطالبات على الخنوع والتربية الصوفية .

لقد قامت لها الطالبة أم عبد العزيز لتذكر اقوال العلماء في سيد قطب وتفسيره وتحذيرهم منه .

كان المفترض على أقل الأحوال أن تطلب د منى الراجح من الطالبة أم عبدالعزيز الدليل على ما تقول ؛ ولكن ذلك لم يحدث البتة !

بل قامت مى الراجح بتطبيق القاعدة الصوفية الحزبية على الطالبة : لا تعترض فتنطرد !

لقد غضبت على الطالبة وقامت بطردها !

ولم تكتف بذلك بل أطلقت التهمة المعلبة والجاهزة لكل من صدع بالحق في وجه حزبيتهم بل صرخت في الطالبة وقالت :اطلعي بره يا جامية !

قد يقال إن هذا التصرف من د منى تصرف فردي وليس منهج حزبي متبع ، ولكن ما حدث بعد ذلك يؤكد أنه منهج متبع لدى هذه المعاهد وعلى أرفع مستوى .

خرجت الطالبة وتصرفت بحكمة حيث أبلغت الإدارة عن تجاوزات د منى الراجح ، فجاء الجواب المعلب قالوا للطالبة : هذي ابن باز معطيها تزكية وتراها عالمة !

ينحرف سلمان العودة
ينحرف سليمان العلوان
تنحرف رقية المحارب
العذر المعلب جاهز : أثنى عليهم بن باز وزكاهم ، هؤلاء علماء!

المهم أن الطالبة أصابتها صدمة مما ترى وتسمع ؛ وعوقبت بطرد شهر من درس آية الله د منى الراجح !


السروري إبراهيم الهدلق

حاولت الطالبة أن تتواصل مع المدير التنفيذي للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض إبراهيم الهدلق  ولكنه خذلها ولم يرد عليها كعادته مع كل مشكلة من هذا النوع .
مدير الشؤون التعليمية حمد العنقري

ثم تواصلت الطالببة مع حمد العنقري ونقلت له جميع ما حدث وصورت كل الأوراق التي تدين د منى الراجح .

فوعدها باتخاذ الاجراء اللازم (لاتستعجلون على معرفة هذا الإجراء ) وقال للطالبة : كم مرة قلت لهم كل وحدة تآخذ مادة بتخصصها !

الخطوة الاحترازية
غابت د منى عن درس التفسير وعن المعهد ثلاثة أسابيع ،حتى اعتقد الجميع أنها عوقبت على تصرفاتها .  

لكنها مالبثت أن عادت للتدريس ، فقامت بإلغاء محتصر التفسير ، وقررت على الطالبات تفسير أبي بكر الجزائري كمرجع رغم ما فيه من الطوام ! 

والسؤال مادام مختصر التفسير سليم لماذا قررت د منى تركه ؟!



المظلوم أصبح الظالم !
بعد ذلك تم استدعاء الطالبة المطرودة وقالوا لها : الآن اعتذري للدكتورة منى !

لاحظوا مقدار الدناءة في التعامل مع الطالبة التي صدعت بالحق حماي لدينها ودين أخواتها من الطالبات ! هل هذا هو الإجراء اللازم الذي اتخذه حمد العنقري ؟!!!

المهم أن الطالبة قالت : اعتذار مارح اعتذر .

فقالوا لها : صافحيها فقط .

فقالت الطالبة بكل عفوية : طيب ، لكن لازم تبين الأخطاء اللي تقولها للبنات وتتقي الله فينا .

الإهانة والتحقير
حضرت الطالبة بكل أدب للسلام على منى الراجح ومدت يدها  للسلام .

فما كان من منى الراجح إلا أن رمقتها بنظرة الاحتقار وذهبت مخلفة الطالبة كسيرة النفس ورائها !

المعهد ينتصر للطالبة أم عبد العزيز !
بعد أن تم إهانة الطالبة من قبل الدكتورة الراجح شق على معهد تنورين أن يقف موقف المتفرج من ذلك فماذا فعل القائمون على المعهد؟

لقد انتصروا أخيراً للطالبة أم عبدالعزيز فقاموا بما يلي:
1قاموا بأخذ تعهد عليها .
2-قرروا حرمانها من المادة التي تدرها آية الله منى الراجح.
3-قاموا بتشويه صورتها أمام زميلاتها ، وشحنوهن عليها.


حمد العنقري يتخذ الاجراء اللازم للمرة الثانية
رجعت الطالبة لحمد العنقري وحكت له ماحدث ، فقال لها بالحرف الواحد: الله المستعان ! روحي لأي معهد ثاني انا بسهل انتقالك !

فقالت الطالبة (وقلبها على زميلاتها) : والأخطاء اللي تنشرها د منى على البنات ؟!

طبعاً لا إجابة ،،

*****

هذا حال كل ناصحة و منتقدة للمنهج الحزبي الضال الذي يربى عليه بناتنا في تلك المعاهد التي أصبح بعضها كمساجد الضرار من تربية على الحزبية والغلو وبغض ولاة الأمر وتقديس الرموز الحركية .

نعم هناك بعض المشرفات والمعلمات والموظفات والطالبات يردن حفظ القرآن وتحفيظه ويرغبن في تعليم وتعلم العقيدة الصحيحة ولكنهن مستضعفات ومهددات بين مطرقة الإخوانية وسندان السرورية.

اقرأوا هذه التغريدة للكتورة منى الراجح وقارنوها بما حدث منها مع الطالبة أم عبدالعزيز لتروا التناقض الصارخ بين الكلام وبين التطبيق ، والبون الشاسع بين ما يظهره الحزبيون في العلن ، وبين ما يطبقونه في دور التعليم :

*****

ختاماً هذه بعض تغريدات الإخونجية منى الراجح التي تكشف عن شيء من توجهها الحزبي :

تصف الضالة رقية المحارب بأنها داعية ربانية :
ولمعرفة انحرافات رقية المحارب راجع الروابط التالية:





 والعجيب أن د منى الراجح تسب الابتعاث والرياضة في هذه التغريدة :

 طيب ! لم لاتنصحين العالمة الربانية رقية المحارب التي تسافر للخارج بدون محرم ومن بناتها من تدرس في الخارج رسم ذوات الأرواح ، ومنهن من تلعب ركة القدم وتمارس رياضة الغوص في جزر المالديف !
يمكن لأنها عندكم كرة قدم إسلامية ، وغوص إسلامي !

********

 الترويج للضال التبليغي النقشبندي أبي الحسن الندوي :
قال عنه العلامة المحدث حماد الأنصاري رحمه الله :
"إن أبا الحسن الندوي هو رئيس جماعة التبليغ في الهند وهو "نقشبندي" حنفي متعصب ، فصيح اللسان ، وقد إلتقيت به في رحلتي للهند ".انتهى.
المجموع في ترجمة العلامة المحدث الشيخ حماد بن محمد الأنصاري رحمه الله ( ص 601).

وللتوسع عن أبي الحسن الندوي وضلاله هذا كتاب 


*********

الترويج للإخونجي مناع القطان

جاء في كتاب " التاريخ السري لجماعة الإخوان المسلمين " ما نصه ، وهو قول مؤلفه علي عشماوي آخر قادة التنظيم الخاص :

" قيادات المهجر : وبعد أن سمعت قصته سألته عن حال الإخوان فأجاب :

إن الإخوان في السعودية قد اختاروا الشيخ " مناع قطان " مسئولاً عنهم - والإخوان في إمارات الخليج اختاورا الأخ " سعد الدين إبراهيم " مسئولاً وأن الأخ " عصام العطار " مازال مسئولاً عن الإخوان في سوريا ، وأن الشيخ " الصواف " في العراق ، والدكتور " عبد الرحمن خليفة " في الأردن ، وكانت الأمور في السودان غير مستقرة في تلك الفترة .

ويجدر بنا أن نعرف بكل شخصية من هذه الشخصيات التي ذكرتها :

الشيخ مناع قطان : هو أحد إخوان المنوفية ، وقد هاجر ، وقيل إنه أول مصري يجرؤ على تجنيد سعوديين في دعوة الإخوان في مصر للشباب السعودي ، ولذلك فإنه قد فرض نفسه مسئولاً عن الإخوان بالسعودية دون استارة أحد ، حتى أنني حينما عدت من السعودية بعد زيارة لها عام 1964 استقبلني الأخ محمد هلال في المطار وسألني عن المسئول هناك فقلت له : إنه الشيخ مناع قطان .. فتعجب قائلاً : ومن هو مناع قطان ؟! وتأكدت أن أشياء غريبة تحدث " أهـ ص62 .

*******

الترويج والدفاع عن الإخونجي سعد البريك(الذي قد خرج من فترة قريبة من السجن بسبب فكره المنحرف). 
سعد البريك داعية الثورات و حبيب جماعة الإخوان


رأي العلامة سعد اللحيدان حفظه الله في سعد البريك
********************
**************
*******
***
**
*