الاثنين، 20 أغسطس 2012

السر المكتوم خلف إلحاد حمزة كاشغري ( حقائق تنشر لأول مرة )



هذه التغريدات التي ضج منها العالم الإسلامي




لأنها مست جناب المصطفى صلى الله عليه وسلم



وكان الكاتب لها حمزة كاشغري 



الذي هو أحد إفرازات التربية الإخوانية في قناة ( فور شباب ) التي يديررها الإخواني علي العمري ويسهم في وضع أجندتها الإخواني علي بادحدح !




يقول علي العمري عن علي بادحدح :" إنه الداعية الكبير والمربي القدير والعلم في وسط العالم الإسلامي ، الشيخ الدكتور : علي بن عمر بادحدح "ص142.

والحقيقة أن كل هذا التلميع من أجل إخوانية علي بادحدح !





إن قناة فور شباب هي أحد مشاريع ( النهضة ) الإخوانية والتي يشرف عليها



الداعية علي العمري ! ويشاركه في احتواء الشباب عبرها الداعية علي بادحدح







حمزة كاشغري مع مجموعة شباب القناة ويظهر في الخلف شعار القناة !



[ السر المكتوم من قبل الإخونجية ]


حينما اتصلت والدة حمزة كاشغري بإحدى القنوات من كانت تلوم ؟!

لم تلم المنهج السلفي !


لم تلم كبار العلماء كسماحة الشيخ المفتي والفوزان وبقية العلماء !


لم تلم من يسميهم الإخوان المفلسين ( الجامية ) !


لم تلم حتى قنوات الشر والفساد بل لامت المشايخ والدعاة الذين كان حمزة معهم ! 





فمن هؤلاء الدعاة الذين كان معهم حمزة كاشغري منذ سنوات وحتى لحظة انحرافه ؟!


الجواب : كان حمزة كاشغري مع علي العمري وعلي بادحدح !






لا نقول إنهم أمروه بسب النبي صلى الله عليه وسلم ، ولكنهم ربوه على منهج تجميعي هش يجعل منه هدفاً لكل دعوات الشر والفساد الفكريين !


إن المنهج الذي سلكه العمري وبادحدح في تجميعهم للشباب يعتمد على أمور خطيرة منها :


(1)الانفتاح الخطير وغير المنضبط على كل مصادر التلقي بدون تمييز ، حيث يدلون الشباب ويعلقونهم بالدعاة المنحرفين عن السنة النبوية الصحيحة .

(2)التربية الثورية ( يسمونها التغيير السلمي ) على كثير من الثوابت الدينية والاجتماعية للوصول إلى الثورة على الدولة والأسس التي قامت عليها .

(3)تغذية ثقافة الانتحار بطريقة غير مباشرة من خلال صناعة الرموز وإضفاء طابع البطولة والتحدي عليها ، ومن ثم جعلها قدوة للشباب ، كإصرارهم على إضفاء لباس البطولة على شخصية البوعزيزي التونسي الذي انتحر إبان الثورة التونسية .

ومن خلال هذا المقال المطول والمدعم بالنقول والأدلة سأحاول أن أقرب لكم الطبيعة الفكرية لأهم قائد لهذه المنظومة الحركية الإخوانية ، حتى يتبين خطورة المستقبل الذي يرسمه هؤلاء لشبابنا ضد أوطانهم وعقائدهم .




الإعلامي علي بن حمزة العمري

مدير قناة فور شباب التي تربى فيها حمزة كاشغري !




هو الداعية الدكتور : علي بن حمزة بن أحمد بن محمد بن موسى العَلْواني العُمري ، من منطقة المخواة جنوب المملكة العربية السعودية .


ولد بمدينة جدة في9/1/1393هـ .


- والده هو : حمزة بن أحمد العلواني العُمري ، نشأ منذ صغره على حب العلم وأهله ، ودرس في حلقات الشيخ القرعاوي - رحمه الله - .


وكان والده قنصلاً سعودياً في عدد من الدول ، وكان طيلة فترة عمله مُكْرِماً للعلماء والدعاة في البلاد التي يعمل بها ، ومن أكبر زملائه محبة له العلامةُ المحدث الشيخ : عبدالقادر الأرنؤوط - رحمه الله - .


- وجدُّهُ لأبيه : الشيخ أحمد العلواني ، أحدُ أشهر المشايخ في المنطقةِ ، وكان موفداً للدَّعوة من قبل سماحة الشيخ : عبدالعزيز بن باز - رحمه الله - في منطقته ، وكان الشيخ أحمد شديد الإتباع للسنة .


يقول علي العمري :"ووالدي كان رجلاً عاقلاً وحكيماً ومتسامحاً وبسيطاً في الوقت نفسه ، وهو على نهج (جدي) من حب المنهج السلفي  وحب رجاله ، ولكنه لم يكن متعصباً ولا متمذهباً ، بل رجل فطرة ! "ص25.


فلننظر الآن هل علي العمري على نهج أبيه وجده أم لا ؟!




[تربية الشباب على الأحاديث المكذوبة]


يربي علي العمري الشباب على ما يلي :

أولاً:صناعة شباب قياديين لاعناية لهم بالسنة وما صح منها ، لذا تجد قائدهم الأكبر العمري ينقل الأحاديث التي لا تصح وينص على نسبتها إلى النبي صلى الله عليه وسلم .



مثال : يقول علي العمري عن وفاة والده :" هكذا غاب عنا من غير أن نشعر ، متذكرين دعاء النبي صلى الله عليه وسلم "اللهم اجعل موتي نوماً" ص31.



وهذا الحديث لا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم !

ثانياً:تربية الشباب على الأحاديث المكذوبة والموضوعة إذا كان فيها ما يؤيد المنهج الإخواني .

مثال : يربي العمري وبادحدح الشباب على اساءة الظن بالعلماء الكبار خاصة السلفيين ويعلقونهم بالدعاة الشباب من دعاة الإخوان والمنحرفين عن السنة ، ولذلك في لقاء لإحدى المجلات مع علي العمري سألوه عن علاقة الشباب بالمشائخ الكبار والدعاة الشباب : 

ولكن بصراحة الشباب اليوم يستهويهم الخطاب الإعلامي من شيوخ(المودرن)؟

أجاب العمري : النبي صلى الله عليه وسلم قال : خالفني الشيوخ وحالفني الشباب !ص204.

 هذا الحديث لا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم !
بل هو والله أعلم من وضع الرافضة للطعن في الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما ، فقد جاء في كتاب  الرافضي مرتضى فريد ( روايات من مدرسة أهل البيت ج1 ص349) : "ورد عنه صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: «أوصيكم بالشبان خيراً فإنهم أرق أفئدة، وأن الله بعثني بشيراً ونذيراً فحالفني الشبان، وخالفني الشيوخ».

وهذه صورة للحديث من مواقع الرافضة :






قلت: رغم تبجح العمري بعنايته بالسنة وأنه أخذ عن الشيخ عبد القدر الأرناؤوط رحمه الله علم الحديث ! لم نر أثر ذلك عليه البتة !   

ثالثاً:رد الأحاديث وتضعيفها إذا كان فيها ما يخالف المنهج الإخواني .

مثال : يربي العمري الشباب على ثقافة التجميع والانفتاح على كل الفرق المنتسبة للإسلام رغم ما عند كثير منها من مخالفات للكتاب والسنة تصل في بعض صورها للشرك الأكبر والبدعة في الدين ، ولذلك نرى العمري يتلاعب بمعنى حديث النبي صلى الله عليه وسلم : ((إِنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ افْتَرَقَتْ عَلَى إِحْدَى وَسَبْعِينَ فِرْقَةً، وَإِنَّ أُمَّتِي سَتَفْتَرِقُ عَلَى ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً، كُلُّهَا فِي النَّارِ، إلاَّ وَاحِدَةً، وَهِيَ الْجَمَاعَةُ)). 

فيقول العمري :" ( كلها في النار) وهي زيادة ليست من أصل الحديث المذكور ، ولا تصح ، وبالمناسبة تكلم عن هذا الحديث باستفاضة عشرات الأئمة والعلماء ، ومن المعاصرين من له فيها دراسة مميزة وكلام نفيس ، ومنهم العلامة الشيخ محمد الحسن الددو..."ص212.

والصحيح أن حديث الافتراق صحيح ، لذا فإن عامة كتب العقيدة السلفية تذكره وتبني عليه الكثير من المسائل العقدية ، وأما تخريج الحديث ومن كلام أهل العلم عليه :


*قال شيخ الإسلام ابن تيمية : حديث صحيحٌ مشهور.


*قال السخاوى فى المقاصد الحسنة:

1-حديث: تفرق الأمة، أبو داود والترمذي، وقال: حسن صحيح
2-وابن ماجه عن أبي هريرة رفعه: افترقت اليهود على إحدى أو اثنتين وسبعين فرقة، والنصارى كذلك، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، كلهم في النار إلا واحدة، قالوا: من هي يا رسول اللَّه؟ قال: ما أنا عليه وأصحابي، وهو عند ابن حبان والحاكم في صحيحهما بنحوه، وقال الحاكم: إنه حديث كبير في الأصول.

*قال الألباني: فقد تبين بوضوح أن الحديث ثابت لا شك فيه , و لذلك تتابع العلماء خلفا عن سلف على الاحتجاج به حتى قال الحاكم في أول كتابه " المستدرك " : " إنه حديث كبير في الأصول " و لا أعلم أحدا قد طعن فيه , إلا بعض من لا يعتد بتفرده وشذوذه أمثال الكوثري".




فائدة : من أسباب إنحراف الشباب تربيتهم على الأحاديث المكذوبة والمخترعة ، و صدهم عن الأحاديث الصحيحة .


[ تعليق الشباب بدعاة الحزبية والتصوف ]

فهو يطريهم تلميعاً لهم ، ومن أولئك الداعية الإخواني سعيد حوى الذي قال عنه علي العمري:
"العالم الداعية المعروف سعيد حوى "ص14.




ونقول : كيف تلمع للشباب رجل من أبرز الملاحظات عليه :


1-أنه من كبار دعاة التصوف ، ولذا يدل في كتبه على كتب التصوف من مثل كتاب الإحياء للغزالي ، والرعاية للمحاسبي ، غيرها من كتب التصوف .


يقول سعيد حوى:"لقد تتلمذت في باب التصوف على من أظنهم أكبر علماء التصوف في عصرنا وأكثر الناس تحققاً به وأذن لي بعض شيوخ الصوفية بالتربية وتسليك المريدين"تربيتنا الروحية"ص16.


ويقول:"وعلم التصوف هو الذي يكمل العقائد من حيث أنه الجانب التحقيق فيه "تربيتنا الروحيةص64.


وقد ظهر أثر هذه الدعوة الصوفية في مسلك علي العمري ، حيث يقول تحت عنوان فلسفتي في الفن :"سمعت الإنشاد العف من المتصوفة السنيين، الذين كانوا ينشدون أبياتاً مختارة للبوصيري بعد كل درس فجر في الشمائل المحمدية ، من شهر رمضان ، والذي كان يلقيه علينا الشيخ العلامة المحقق محمد لزعبي.


كنت استمتع بالفن ، وأرى أنه من جميل صنع الله ، وإبداع خلقه"ص152.




2-أنه من كبار دعاة جماعة الإخوان المسلمين التي نص العلماء على عدم عنايتها بالعقيدة الصحيحة والتوحيد والسنة ، وجعل هدفها تعليق الناس بشخصية حسن البنا ومنهجه .



يقول سعيد حوى :" إننا نملك بفضل الله نقطة البداية الصحيحة وهي الإنطلاق عن اجتهاد انسان مجدد لا يشك عارفوه أنه من أولياء عز وجل وهو الأستاذ حسن البنا رحمه الله وعلينا أن ننطلق بدفعة التجديد في هذه الأمة مهما كلفنا ذلك "تربيتنا الروحيةص246.



ويقول:" لا أعلم أحداً في هذا العصر توفرت فيه شروط المرشد الكامل إلا حسن البنا رحمه الله"تربيتنا الروحي160.

ومن صور تأثر علي العمري بحسن البنا نقله عنه لأبيات الملحد ابن الفارض :

يتحدث علي العمري عن وفاة جده وهو يذكر الله تعالى فيقول :" هنا أتذكر البيت الشهير الذي كان يتمثل به الإمام حسن البنا -رحمه الله- :

إذا خطرت لي في سواك إرادة   يوماً حكمت على نفسي بردتي

قلت : هذا البيت من شعر الزنديق الملحد ابن الفارض ، ولا غرابة أن يتلقى على العمري مثل هذا الضلال عن شيوخ الإخوان ! ليعلم الجميع أن كون الشاب ينشأ في مجتمع سلفي لا يعني ذلك أنه بمنأى عن الالحاد والضلال إذا ما تلقاه باسم الدين والدعوة على يدي من ليس أهلاً للدعوة الصحيحة !

ومن أبيات هذه القصيدة قول ابن الفارض فيها :


ولا غروَ إن صلَّى الإمامُ إليَّ إنْثوَتْ في فُؤادي وهي قِبلة ُ قبلتي
وكلُّ الجهاتِ السِّتِّ نحوي توجَّهتبما تمَّ من نُسكٍ وحجٍّ وعمرة ِ
لها صلواتي بالمقامِ أُقيمهاوأشهَدُ فيها أنّها ليَ صَلّتِ
كِلانَا مُصَلٍّ واحِدٌ، ساجِدٌ إلىحقيقَتِهِ، بالجمعِ، في كلّ سجدَة ِ
وما كان لي صَلّى سِواي، ولم تكنصلاتي لغيري في أدا كلِّ ركعة ِ


فهو هنا يصرح بأنه يصلي لنفسه لأن نفسه هي الله. ويبين أنه ينشد ذلك الشعر لا في حال سُكْرالصوفية بل هو في حالة الصحو فيقول:


ففي الصحو بعد المحو لم أك غيرها *** وذاتي ذاتي إذا تحلت تجلت



والصوفية معجبون بهذه القصيدة التائية ويسمون صاحبها ابن الفارض بسلطان العاشقين، على الرغم مما يوجد في تلك القصيدة من كفر صريح والعياذ بالله.

يقول شيخ الإسلام رحمه الله في كتاب الايمان الأوسط :"هَؤُلَاءِ الْمَلَاحِدَةُ مَا عِنْدَهُمْ غَيْرُ يُمْكِنُ أَنْ يُعْبَدَ وَلَا غَيْرُ يُمْكِنُ أَنْ يُتَّخَذَ وَلِيًّا وَلَا إلَهًا ؛ بَلْ هُوَ الْعَابِدُ وَالْمَعْبُودُ ؛ وَالْمُصَلِّي وَالْمُصَلَّى لَهُ ؛ كَمَا قَالَ شَاعِرُهُمْ ابْنُ الْفَارِضِ فِي قَصِيدَتِهِ " نَظْمِ السُّلُوكِ " :

لَهَا صَلَوَاتِي بِالْمَقَامِ أُقِيمُهَا وَأَشْهَدُ فِيهَا أَنَّهَا لِي صَلَّتْ
كِلَانَا مُصَلٍّ وَاحِدٌ سَاجِدٌ إلَى حَقِيقَتِهِ بِالْجَمْعِ فِي كُلِّ سَجْدَةِ

 إلَى قَوْلِهِ :

وَمَا كَانَ لِي صَلَّى سِوَايَ وَلَمْ تَكُنْ صَلَاتِي لِغَيْرِي فِي أَدَا كُلِّ رَكْعَةِ
 إلَيَّ رَسُولًا كُنْت مِنِّي مُرْسَلًا وَذَاتِي بِآيَاتِي عَلَيَّ اسْتَدَلَّتْ " .

قال الحافظ ابن كثير رحمه الله: ((ابن الفارض ، ناظم التائيّة في السلوك على طريقة المتصوفة المنسوبين إلى الاتحاد ، هو أبو حفص عمر بن أبي الحسن علي بن المرشد بن علي الحموي الأصل المصري المولد والدار والوفاة ، تكلم فيه غير واحد من مشايخنا بسبب قصيدته المشار إليها وقد ذكره شيخنا أبو عبد الله الذهبي في ميزانه وحط عليه)). (البداية والنهاية: 13ـ143).

 قال الذهبي: ((فإن لم يكن في تلك القصيدة صريح الاتحاد الذي لا حيلة في وجوده فما في العالم زندقة ولا ضلال ، اللهم ألهمنا التقوى وأعذنا من الهوى فيا أئمة الدين ألا تغضبون لله فلا حول ولا قوة إلا بالله)). (سير أعلام النبلاء: 22ـ368).

3-ثناؤه على الطرق الصوفية وانحرافها ، كمدحه لما يقوم به أصحاب الطريقة الرفاعية من ادخال الأجسام الحادة في أجسامهم ! ودعوى أن ذلك من فضل ودليل على معجزات الأنبياء !


يقول سعيد حوى :"وقد حدثني مرة نصراني عن حادة وقعت له ...وحدثني كيف أنه حضر حلقة ذكر فضربه أحد الذاكرين بالشيش في ظهره فخرج الشيش من صدره حتى قبض عليه بيده ثم سحب الشيش ولم يكن لذلك أثراً أو ضرراً ، إن هذا الشيء الذي يجري في طبقات أبناء الطريقة الرفاعية ويستمر فيهم هو من أعظم فضل الله على الأمة إذ من رأى ذلك تقوم عليه الحجة بشكل واضح على معجزات الأنبياء وكرامات الأولياء"تربيتنا الروحيةص218.


يقول شيخ الإسلام ابن تيمية عن الرفاعية :"ولقد كتبت في غير هذا الموضع صفة حال هؤلاء البطائحية وطريقتهم وطريقة الشيخ أحمد بن الرفاعي ، وذلك أني كنت أعلم من حالهم ، وهو أنهم وإن كانوا منتسبين إلى الإسلام وطريقة الفقر والسلوك ، فيوجد في بعضهم أيضاً من الشرك وغيره من أنواع الكفر ، ومن الغلو في البدع في الإسلام ، والإعراض عن كثير مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ، والاستخفاف بشريعة الإسلام ، والكذب ، والتلبيس ، وإظهار المخاريق الباطلة ، وأكل أموال الناس بالباطل ، والصد عن سبيل الله ما يوجد.


ولقد بينت صورة ما يظهرونه من المخاريق مثل ملابسة النار والحيات وإظهار الدم ...وأن عامة ذلك من حيل معروفة وأسباب مصنوعة"مجموعة الرسائل والمسائل1/121-146 .


4-مدحه لعقيدة الأشاعرة والماتريدية والدعوة إليها .


يقول سعيد حوى:"وسلمت المة في قضايا العقائد لاثنين أبو الحسن الأشعري وأبو منصور الماتريدي "جولات ص22،66،81،90.


5-اعترافه بالبيعة الحزبية .


يقول سعيد حوى:"فهل رأى أحد في هذه الأمة رجلاً كحسن البنا ؟ وهل رأى الجيل الحاضر رجلاًأصلب من حسن الهضيبي ، وإن لخليفة الإثنين في أعناقنا لبيعة "المدخل إلى دعوة الإخوان ص30.


ويقول:"..ومن حق هذه الأجيال أن تعرف ومن واجبنا أن نعرف ، خاصة وأن المسلمين ليس أمامهم إلا فكر الأستاذ البنا إذا ما أرادوا الانطلاق الصحيح "في آفاق التعاليم ص5.


ومن ضمن من أسبغ علي العمري عليهم عبارات التلميع هؤلاء المخالفين الذين قال فيهم :


" شيخنا العلامة محمد الحسن الددو الشنقيطي " ص18.


"العالم والمفكر والبحاثة النسابة د.عوض القرني "ص23.


"العالم المربي الفقيه...الشيخ (حسن أيوب)-رحمه الله-"ص35.


"سماحة العلامة عبد الله بن بيه "ص98.


"الأستاذ الرباني (فتح الله كولن)"ص192.




[ كتب تربى عليها علي العمري ويربي عليها الشباب ]


-1-
يقول علي العمري :"...المرجع الأساسي الذي ألِفته وأحببته كتاب (رجال حول الرسول)" ص37.

وهذا رأي سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله في كتابات خالد محمد خالد صاحب كتاب رجال حول الرسول .


http://www.binbaz.org.sa/audio/noor/069618.mp3



-2-
ويقول:"والعجيب أنني كنت أقرأ في كتب السجناء من أصحاب التوجه الإسلامي الأحرار ، أو حتى من غير الاسلاميين التحرريين ...حتى أنه في الليلة التي استجوبت فيها ، وأدخلت فيها السجن ، كان بجواري كتاب (قصة أيامي) للشيخ المرحوم-بإذن الله- عبدالحميد كشك عند وسادة نومي ، أقرأه للمرة العاشرة!

ولهذا الكتاب خصوصية عندي،لأنني أحببت الشيخ في الله حباً عظيماً ، وعندما قرأت سيرته في كتابه هذا وأنا في الصف الثالث متوسط أذهلني الواقع الذي عاشه!


وهزتني بعده كتب في هذا المسار كثيرة أهمها : كتاب (أيام من حياتي) لزينب الغزالي ، وقد زرتها في بيتها ، وتحدثت عنها بحب وإعجاب ... والكتاب الذي هزني (رحلتي مع الأخوات المسلمات) للداعية فاطمة عبد الهادي ، وغيرهم ممن لو سردت نقاط تأثيرهم في حياتي لما توقفت"ص41.


ويقول :"ففي الثانوية قرأت كتباً غريبة التنوع مثل شرح بلوغ المرام،وشرح عمدة الأحكام، وزاد المعاد،والمستطرف،وكتب الطنطاوي،وسيد قطب!...قرأت كتاب: معالم على الطريق ، للأستاذ سيد قطب،وأنا على الرصيف فترة الصيف،عندما أذهب إلى إحدى النوادي الصيفية، ولايعجبني البرنامج الرياضي"ص85-86.





[العمري والداعية الإخواني محمد الراشد]


يقول العمري:"...ولم أجد في الحقيقة وصفاً لواقع هذه اللمسات وأثرها الطيب على نفسي مثل ما وجدت في قصة قريبة للداعية محمد الراشد .."ص90.

ويقول مادحاً له " نعم ، إنه الشيخ والداعية الإسلامي الكبير : محمد أحمد الراشد ، أو عبد المنعم صالح العلي العزي(الاسم الحقيقي)"ص133.


ويقول عن استضافته لمحمد الراشد وحديث الراشد عن طارق السويدان :" ثم خرج الأستاذ الراشد يبشر بوعي متكامل في سيرة الدعوة ، وجعل أربابه أبا محمد ، الدكتور طارق السويدان "ص137 .


من يقرأ هذا المدح العريض لطارق السويدان ثم يرى دعوة طارق السويدان لفتح باب الالحاد لايستغرب أن يخرج علينا مثل حمزة كاشغري بإلحاده !











[علي العمري والاختلاط]


يقول علي عن دراسته الابتدائية في سوريا:"كانت الدراسة مختلطة ...وكنت في الحقيقة منذ الصغر مقاطعاً الجلسة مع صغار الفتيات ، وكنت بالفطرة -والله يعلم-أقول لأصدقائي في الفسحة ، (لازم الأولاد لحالهم والبنات لحالهم)!"ص55.


والآن علي العمري وعبر منظمته يمارس الإختلاط ! ولكن بعيداً عن السعودية !



وفي البحرين في المؤتمر الأول :




[علي العمري والموسيقى]


يقول علي العمري عن دراسة الموسيقى في المدارس السورية:"وعندما كان يأتي الدور علي للغناء ، كنت أقول للأستاذ :أنا سعودي! وقد أخبرت والدي برفضي لهذا الطلب ، فأتى إلى المدرسة وأقنع الإدارة بأن حضوري إن كان ملزماً ، إلا أنني سأمتنع عن الغناء والأداء لعدم قناعتي ، ..."ص77.


هكذا كان موقف العمري في صغره ! أما لما لاح الشيب بعارضيه فقد أدخل الموسيقى على استحياء في قناته ؛ فيقول العمري :"والموسيقى كذلك ، فالأصل في القناة الاستغناء عنها بالبدائل الصوتية ...وقد توجد بنسبة ضئيلة جداً بعض الآلات الموسيقية إن كان وجودها عارضاً "ص230 .


يعني اللي يشرب القليل من الخمر هل يجوز له ذلك ؟!




[العمري وسماحة الشيخ ابن باز رحمه الله]


يقول العمري:"ومدرسة الشيخ بن باز أصيلة فينا ...ومنهجه السلفي منهجنا"ص103.


يقول العمري :"...فأنا أصيل المنهج (السلفي)تربية وتعاملاً"ص103 .


قلت : لم يستغل علي العمري جلساته مع سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله إلا في تلميع الصوفية والإخوان والدفاع عنهم ، وهذا الدليل :

1-يقول العمري:"ومن أهم جلساتي الحاسمة معه بعد العشاء في منزل عمي وكان لوحده، فذكرت له ما قيل عن الشيخ المحدث: عبدالرحيم الطحان ، وما أشيع عنه من أخبار منقولة بطرق غير صحيحة ، وآراء لأئمة بترت في سياق الاستشهاد ، ففرح الشيخ بما أخبرته به "ص110.


2-يقول العمري عن حديثه مع الحركي الإخواني محمد الراشد (عبدالمنعم صالح العلي) :"أخبرته بسؤال الشيخ عبدالعزيز بن باز -رحمه الله- عنه، وسماعه لكتب الثلاث(المنطلق،العوائق،الرقائق)وسروره البالغ بها...نعم، إنه الشيخ والداعية الإسلامي الكبير:محمد أحمد الراشد ، أو : عبدالمنعم صالح العلي العزي (الاسم الحقيق)"ص133.




[العمري والفن]

يقول العمري:" وفتحتُ أبواب الفن ، وفتح علي فيه.. فقد أنشأت بفضل الله أول رابطة للفن الإسلامي العالمية بالتعاون مع نخبة من المهتمين بالفن ، وفي مقدمتهم أخي الحبيب : محمد أبو راتب ، والكتور سامي قمبر ، والأستاذ أسامة الصافي،والأستاذ سمير البشيري،والأستاذ علي العنزي، والأستاذ شاكر الشهري... وكان من بركاتها كذلك قناة فور شباب التي صارت قبلة لأولي الفن ومبدعيه،وقل أن تعرف موهبة ندية إلا وللقناة دور في إخراجها"ص153 .


ومحمد أبو راتب هذا ! حاصل على الماجستير في الفكر الإسلامي من قسم الفلسفة في الجامعة الأردنية وكانت أطروحته بعنوان اشكالية النهضة عند مالك بن نبي .

وفكر مالك بن نبي أحد الروافد الفكرية للثورة الإخوانية ! (( لاحظ أن دراسته حملة عنوان النهضة)) !


[العمري ومشروع النهضة]


يقول العمري":وهذه الفترة أنا مشغول بكتابي : ( تفسير النهضة) "ص162.


قد يمر اسم هذا التفسير الذي يعد له علي العمري مر الكرام ! ولكن في الحقيقة أن كلمة ((النهضة)) هي قطب رحى كافة المشاريع الإخوانية اليوم سياسياً وفكرياً ودينياً !

تأملوا هذه الأمور وقولوا لي هل هي من باب المصادفة ؟! :

1-العمري يؤلف (تفسير النهضة) .

2-شريك العمري في تأسيس رابطة الفن الإسلامي صاحب رسالة ماجستير بعنوان (اشكالية النهضة عند مالك بن نبي).

3-علي العمري يؤسس ويدير جامعة مكة المفتوحة ، ويرعى من خلالها (مشروع النهضة العلمي) ومن أمناء المشروع الإخواني سلمان العودة وبن بية .



4-إشراف الإخواني سلمان العودة على ( ملتقى النهضة الشباب ) :


5-الحملة الانتخابية للمرشح الإخواني الرئيس محمد مرسي بعنوان ( النهضة إرادة شعب) .


وهذه صورة الفرحة العارمة بفوز مرسي برئاسة مصر من قبل العمري ومنظمة فورشباب


هل كل هذه ( النهضة ) صدفة ؟!


[العمري ودعاة الإخوان]

1-الإخواني مصطفى السباعي:يقول العمري في حديثه عن المجلات:"ولربما كانت بالنسبة لي مجلة حضارة الإسلام للمرحوم -بإذن الله- الدكتور مصطفى السباعي ، من أهم ما أطلعت عليه في أوائل قراءاتي ، ولدي في مكتبتي العداد الأولى منها "ص179.



2-سيد قطب : في لقاء مع جريدة الجزيرة :



سؤال : في الحوار الوطني طرحت ورقة عمل عن المناهج مدعمة بالأدلة تؤكد أن المناهج تولد بعض الشحن والاحتقان ليس ضد الآخر ممن يخالفون ولكن ضد من يجمعنا بهم الدين الإسلامي ولكنهم يختلفون في المنهج والمذهب والطريقة .. هل ترى أن المناهج تحمل ذلك.. هذا أولاً؟
ثانياً: هل يمكن أن تخفف حدة النقاش مع الآخرين من المسلمين أو من غير المسلمين؟
أجاب العمري : المناهج صنع البشر، والبشر يصيبون ويخطئون، وضرورة تطوير وتحسين وتجديد وتيسير المناهج أمر ملح، وبشكل دائم، حتى لو كانت المناهج دينية. لكن أن تنتخب كلمات من هنا وهناك، وتؤول أنها سبب من أسباب الشحن والاحتقان وتوليد الإرهاب فهذا ليس من الصواب. والدليل هل كانت هذه المناهج تولد الإرهاب طيلة هذه العقود ولم تظهر إلا اليوم؟! وهل صحا الغيورون اليوم وناموا بالأمس؟
باختصار: نريد مراجعة لا رجوعاً. نريد تصحيح الخطأ وتطوير الموجود قدر ما يمكن. لكن لا أن تكون شماعة المناهج متنفساً لتبرير الاختلافات والشقاقات.
ثم القضية الأخطر هي في فهم وانتقائية بعض الطوائف لبعض ما في هذه المناهج، وهذه محسوبة على العقلية والمنهجية الفكرية، لا على الكلمات المكتوبة، وتحميل النصوص ما لا تحتمل. ويؤسفني أن أوضح هذا المعنى بهذا المثال: لقد شنّ البعض حملة على كتب الأستاذ الكبير سيد قطب (رحمه الله)، علماً أن في بعضها خطأ، ولكن في كتبه الأخرى ما يزيل أو يوضح ما ذكر في أحد كتبه التي أخطأ فيها، فجاء من أبناء العصر من يجعل فكر ومنهج الأستاذ الكبير سيد قطب (رحمه الله) خاطئاً لوجود فكرٍ فُهم أو لربما كتب خطأ.
وهذا المثال شبيه تماماً بمن تحدث عن مناهجنا ووصل إلى نفس النتيجة وللأسف. والحكمة الراشدة العاقلة المنصفة هي التي تعالج الأمور بالحق والعدل!، إذا ما أردنا أن نكتب منهجاً حقاً عدلاً ليقبله الناس بحق وعدل، وليكونوا بعد ذلك أهل حق وعدل!.

ويقول العمري :"واستمريت في تفسير القرآن في المسجد ،...وعند الفراغ من الشرح غيباً على المصلين ، أقرأ عليهم ما علق عليه الأستاذ سيد قطب في ظلاله ، بعد اختيار المقطع ، وتجاوز بعض الكلمات أو الجمل حسب وجهة نظري ، وكان هذا في جامع سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز بجدة.

ولعلني - والله أعلم - أول إمام يقيم درساً في التفسير العام وقراءة مختارة من ظلال القرآن كل يوم ...وكانت هذه الطريقة المحببة إلى قلبي نواة تأليف كتابي ( تفسير النهضة) الذي أخذ مني جهداً ووقتاً كبيراً ، ولا زلت أتهيب الكتابة بعد فترة من الانجاز ، لتعلق الموضوع بكتاب الله تعالى "ص194.

[مجلة الجسور]

يقول علي العمري :"وأسهمت في تأسيس مجلتي (المنار) و  (الجسور) "ص180.

مجلة الجسور مجلة إخوانية اصدرها الاخواني عوض القرني من قبرص !

وكان أول ضيف عليها الليبراللي تركي الحمد !

ومن ضيوفها أيضاً الرافضي حسن الصفار !

وهي جارية وفق منهج الإخوان التجميعي المميع للعقيدة ! وقد منعت ولله الحمد !







[كتابات ينصح بها العمري]


نصح بكتابات أحمد منصور ، محمد أحمد الراشد ، فهمي هويدي ، محمد صلاح الدين ، د.فيصل قاسم ..الخ ص182-183.


وربما يتساءل البعض فيقول : وماذا في ذلك ؟ لماذا تنكر على العمري أن ينصح بمتابعة كتابات هؤلاء ؟! مع أنهم ما عدا الراشد مذيعين من مذيعي قناة الجزيرة ؟!

أقول : العمري لا يمدح أحد إلا وله صلة ما بخدمة منهج الإخوان !

ومن ذلك مثلاً أن أحمد منصور ليس مجرد مذيع في قناة الجزيرة ؛ بل هو أكبر خادم إعلامي لللإخوان !

وللمعلومية أحمد منصور إخواني صميم وكان رئيس تحرير مجلة ( المجتمع ) الإخوانية الكويتية .

وهو على صلة متينة بالإخوان منذ القديم وحتى الآن ، وهذه صورته مع الإخواني الزبيراوي مؤرخ الإخوان المستشار عبد الله العقيل  :
  



[علي العمري وافتراق الأمة]

سئل العمري من إحدى المجلات :

أحب أن أسمع رأيك حول التعددية الصحوية (سلف،إخوان،تبليغ،..)؟
أجاب العمري: هذه كلها تيارات تعيش وتتحرك بالوسائل لا المبادىء!

فسئل : وضح ؟

فأجاب : أي أن المبدأ لدى الجميع واضح ، ولا إشكال فيه ، وهو العمل للدين ، والاتفاق على منهج الإسلام ، وبقيت الوسائل التي تقبل وترفض ، حسب منهجيتها وشرعيتها.

فسئل : إذاً لا ترى أنها من الفرق المشتتة للأمة ؟

فأجاب : ولا يراها الدارسون الواعون !ص211.

إجابة العمري هذه إجابة خبيثة تعطي رسالة للشباب أن من يفتي بأن هذه الأحزاب من الفرق ككبار علماء عصرنا كابن باز والألباني وابن عثيمين والفوزان وغيرهم هم من الدارسين غير الواعين !

 فهل هذا الذي استفاده الإخواني علي العمري من سماحة الشيخ بن باز رحمه الله ؟!

ما موقف الشاب الذي تلقى مثل هذا الضلال عن العمري من هذه الكلمات لمشايخنا الكبار:





[ علي العمري وجائزة الشباب العالمية لخدمة العالم الإسلامي ]


أغرب جائزة على وجه الأرض !
ففي عنوانها أنها عاليمة بينما هي إخوانية !
وفي عنوانها أنها لخدمة العالم الإسلامي بينما هي لخدمة العمل الإخواني !
والدليل على ما أقول:
1- أن أمانتها برئاسة علي العمري ومجموعة من الإخونجية .
2-أن 99% ممن حصلوا على الجائزة إخونجية صرحاء والبقية ممن يخدم الفكر الإخواني !

تفضلوا صور الفائزين بالجائزة بدون تعليق :











[ صور ذات معنى ! ]


يدعي علي العمري أنه لم يكن إخوانياً وما نقلناه أعلاه يكذب دعواه ، وهذه الصور تؤكد ما نقول :


الصورة مأخوذة من مذكرات العمري ، ولاحظ مدحه لمحمد قطب والعودة أسفل الصورة !





الصور كلها والتعليقات عليها من مذكرات علي العمري !


[ جولة في مؤتمرات فور شباب ]


للأسف إن كثير من الأهالي ينظرون بسطحية إلى قناة فور شباب ومنظمتها ويعتقدون أنها مجرد نشاط لشغل أقوات الشباب بالمباح !

والحقيقة أن وراء كل برنامج ترفيهي في هذه القناة منظومة من البرامج التي تهدف إلى إحداث إنقلاب فكري وعقائدي لهؤلاء الشباب ضد أوطانهم ومعتقداتهم !


وشعار منظمة فور شباب  ( حنغير ) !


ومن الأنشطة التي يحضرها هؤلاء الشباب في غفلة عن أهاليهم مؤتمرات فور شباب السنوية التي يجمع لها الشباب لتعليمهم وتدريبهم على الثورات .

ويحاضر لهم كثير من المنحرفين ودعاة الثورات ، ولكم في هذه الصور والتعليقات أكبر دليل :


المؤتمر الأول بعنوان : ( إخاء وبناء) .

كان برعاية المنظمة الإخوانية ( الندوة العالمية للشباب الإسلامي ) ! والندوة هي الداعم الذي يرعى نشاطات العمري داخل السعودية وخارجها ، أنظر هذه الصورة مثلاً للقاء للعمري رعته الندوة في جيزان :





المؤتمر الثاني لفور شباب

حاضر فيه المفكر الإخواني الشهير بكار !




وحاضر فيه الإخواني عوض القرني








المؤتمر الثالث الذي عقد بالقاهرة"هندسة التغيير.. التكوين والأدوات"



ومن المحاضرين فيه :


الإخواني محمد أحمد الراشد :



الثوري راشد الغنوشي مادح الخميني الرافضي 



وفي نهاية محاضرته نصح الغنوشى الشباب المشارك بعدم الخوف من الحرية والديمقراطية، لأنه لا نهضة حقيقية من دون حرية !


 يقول السعودي الخالدي وهو أحد المشاركين في مؤتمرات فور شباب : " الحقيقة لابد أن تقال، عندما تبحر سفينة فور شباب بعلمائها ومثقفينها فإنك ستصل بإذن الله إلى العلا في جوانب متعددة، ونحن قادرون على التغيير في المستقبل، وكشعارها، فور شباب .. حنغير" .
إذن التغيير والثورة قادمة على يد هؤلاء الشباب إن لم يتخذ ما يلزم تجاه هذه المنظمة فور شباب والقائم عليها علي العمري وعلي بادحدح !

[ أخيراً علي العمري والمنتحر محمد البوعزيزي ]

يقول الخبر : أعلن الداعية الدكتور علي بن حمزة العمري رئيس منظمة فور شباب العالمية عن نيته هذه السنة بالحج عن مفجر الثورات العربية التونسي محمد البوعزيزي الذي قضى بعدما إضرام النار في نفسه احتجاجاً على مصادرة السلطات البلدية لعربة كان يبيع عليها الخضار والفواكه لكسب رزقه .مما أدى لانتفاضة شعبية وثورة دامت قرابة الشهر أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي، أما محمد البوعزيزي فقد توفي بعد 18 يوماً من إشعاله النار في جسده.
وأكد العمري من خلال صفحته في الفيس بوك أنه سوف يحج هذه السنة عن البوعزيزي طالباً من المولى أن يتقبل ذلك .

التعليق :

لا تستغربوا بعد ذلك أن يكون الانتحار بإحراق النفس وسيلة من وسائل التعبير والاحتجاج لدى الشباب !

لأن العمري يرسل رسالة للشباب مفادها !

بطولية وشرعية ما قام به هذا المنتحر البوعزيزي عفا الله عنه .

لقد مات خلال الذب عن المقدسات وأمن الوطن ومواجهة الإرهاب ثلة من رجال الأمن السعودي البواسل رحمهم الله .

لم نسمع أن العمري الإخواني أدى عن أحدهم لو عمرة واحدة !

أرقام الصفحات لكلام العمري
 
من كتابه ذكريات شاب
 

هناك 20 تعليقًا:

  1. هذا كل ما عندك ...

    هذا جهد لو كان عندي لصرفته في نشر احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم

    الله يهديك ويصلحك

    ردحذف
  2. ماشاء الله أخي موضوع قيم سأسعى لنشره عصابة الاخوان تقوم بحشد السباب وغسل عفله لأهدافها الخبيثة في الخليج

    ردحذف
    الردود
    1. لا تصدق أي أي شيء وأنا أخوك ... ومب أي شيء تقراه تصدقه .

      معروف أن الإنترنت 90% "على الأقل" منه كذب وسب ولعن وإستهزاء ونميمة وإشاعات وكلام فاضي .

      فكلام الأخ أحمد الحربي في جعل الجهد لنشر الاحاديث هو أصح من الجهد في هذا الموضوع الكاذب .

      وإفرض "فرضاً" أنه يوجد حماعة الإخوان المسلمين في السعودية أو الخليج ...

      فإسمهم "الإخوان مسلمين" ... اما ما يوجد في هذه الجماعة فنغض النظر عنها لأنها شيء آخر .

      حذف
  3. جزاك الله خيرا وبارك فيك على هذه المعلومات المفيدة في كشف بعض خبايا تنظيم الاخوان المسلمين

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  6. رائع
    موضوع مفيد وفي وقته
    الناس محتاجة لتوضيح خطر الاخونجية لأنهم اخطر من الشيعة ومن الملاحدة
    فهم ينطبق عليهم قول الشاعر ( من دون صهيون بذتنا صهاينّا !! )
    شكرا وتحياتي لك .

    ردحذف
  7. بها ذا التقرير قدمت خدمه جليله للشيخ العمري ومدحته دون ان تقصد وهاذا التقرير يعرف الناس على هذا العالم الجليل ويوضح ان الشيخ مدرسه متكامله من العلم وذالك لعلاقته مع هذا الجمع المبارك من المشايخ والعلماء وبهاذا لا أزكي الشيخ فامرنا كلنا الى الله سبحانه ولاكن لااقول لك ولشيخ الا ربنا أغفر لنا ولا خواننا انك سميع بصير

    ردحذف
  8. سوف نشهد عليك بهذه الكلام ان كنت صادق في ما تدعي
    وان كنت غير ذلك فتب الى الله واعلم ان كل انسان سوف يحاسب لوحده ويسأل عن نفسه هؤلاء علماء ومشايخ ماعلمنا منهم من سوء تأتي انت وتتكلم بهذا البهتان هداك الله ودلك على الطريق الحق

    ردحذف
    الردود
    1. كلامك صحيح .

      وجزاك الله خيراً .

      حذف
  9. لا تصدقون أي أي شيء وأنا أخوكم ... ومب أي شيء تقرأونه (لمن صدقّه) يعني أنكم خلاص تصدقونه .

    معروف أن الإنترنت 90% "على الأقل" منه كذب وسب ولعن وإستهزاء ونميمة وإشاعات وكلام فاضي .

    فكلام الأخ أحمد الحربي في جعل الجهد لنشر الاحاديث هو أصح من الجهد في هذا الموضوع الكاذب .

    وإفرض "فرضاً" أنه يوجد حماعة الإخوان المسلمين في السعودية أو الخليج ...

    فإسمهم "الإخوان مسلمين" ... اما ما يوجد في هذه الجماعة فنغض النظر عنها لأنها شيء آخر .

    ولصاحب الموضوع بلا بلبة وبربة وكلام فاضي زااايادة عن الحدود ...

    وأنا أعتقد أنه من فئة أخرى .............

    فيا إخوان ترا الإنترنت أتفه ما يكون فيع هو الكذب والشتم والسب والإشاعات وغيرها ... أسهل ما يكون فيه .

    والموضوع سهل ... رفع شكوى على الموقع
    "والجهات المتختة بيحذفونه" .

    والله يوفق الجميع .

    ردحذف
  10. تعبت نفسك ياكاتب النص ..... الدكتور على العمري جزاه الله الف خير ..... رجل علم ورجل صالح ....


    اما انت فماذا رجل ناقل للجهل وناشر للكذب والافتراءات على الشيخ ....



    لابارك الله فيك .... ولا في كل كلمة افتريتها على الشيخ علي العمري ....


    ردحذف
  11. لاحول ولا قوة إلا باالله

    ردحذف
  12. جزاك الله خير اخي العزيز وبارك الله فيك ويجب علينا ان نتعاون في الخير عملاً بأمر الله عزوجل (تعاونوا على البر والتقوى) وتعرية هؤلاء الذين يسوقون للافكار الخبيثه والضاله وكل من يعاونهم والدين النصيحه على الانسان ان ينصح لهم فأن لم ينتهوا فقد حق عليهم التعزير والتنبيه منهم وعلي العمري وغيره نوصحوا ولكن لا حياة لمن تنادي ومن قال جزاه الله خير علي العمري اسأله ماذا فعل اجبني سيقول نشر الدين ونشر السنه اقول له لو كان حقاً مثل ما تدعي لا كان من الناس الذين ينتهون ولا طبق سنة الرسول ﷺ
    ومن يثني على طائفه ضاله او يمتدحها فهوا منها فأحذروا انت تكونوا منها نسأل الله العزيز الحكيم ان يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من الدعاه المضلين ومن شر المعتدين ومن مكر الخبيثين

    ردحذف
  13. جزاك الله خير على هذا العمل
    مع ان اهل الأهواء لاتؤثر فيهم بل تأخذهم العزة بالإثم
    ولا أرى الا نبين للشباب وندعوا لأنفسنا ولهم بالهداية فليست الهداية في ايدينا انما بيد الله الغفور الرحيم
    ثم فلينجو من نجا على بينه وليهلك من هلك على بينه

    ردحذف
  14. العمري مارأينا له دعوة سلفية في نشر دروس التوحيد والتحذير من الشرك في قنواته الغربية هذه ولا دعوة للسنة وتحذيرا من البدع والمحدثات ولا تحذيرا من الفرق الضالة كالرافضة والخوارج الدواعش والص ولا تحذيرا من الكبائر مثل الزنا واللواط والمخدرات والخمور والتبرج والإختلاط فكيف صار عالما عند الأغرار هداهم الله قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه ( من الناس همج رعاع اتباع كل ناعق ) فاحذر لا تكن منهم أخي هداك الله وبيس كل بيضاء شحمه فاللبيب يفرق بين دعوة الأئمة العلماء أمثال إبن باز والعثيمين رحمهما الله والغوزان والمفتي حفظهما الله وبين دعوة المخالفين المتعالمين مثل هذا العمري وغيره..

    ردحذف
  15. الله يهديك كاتب مقال طويل وتجمع من الصور وتذم في الداعيه لو وفرتها للهجوم على من يشتم عمر واصحاب الرسول مثل حسن فرحان و عدنان إبراهيم الذي يشكك في العقيده افضل لك ولاخرتك

    ردحذف
  16. فد تكلمت بسوء عن رجل مثل مالك بن نبي ,مفكر ضحى بكل شيئ من أجل اخراج هذه الأمة من براثين التخلف والجهل..وعن افترائك عليه بنسبته الئ الاخوان-وأنا اكره فكرهم لكن لاأكفرهم-فأنا أدعوك لقراءة فكره بعمق لاسيما كتابه''مذكرات شاهد قرن''أين يتكلم عن سيد قطب بتذمر وغضب .وما اهتمام بعض الاخوان بفكره الا محاولة خسيسة منهم لتسويق افكارهم تحت جبته واستغلال بعض ماتشابه من فكره بفكرهم لكسب المصداقية عند الناس والتلبيس عليهم ...فكيف وقد خالفهم تلميحا وتصريحا .فاتق الله يا أخي ولا تظلم الموتى.

    ردحذف
  17. جزاك الله خيرا وإلى الأمام ، أخوك من السودان ( اللهم أجعل السودان خالياً من الإخوان والصوفية )

    ردحذف